تعز العز

لقاء تشاوري بتعز لمناقشة إنشاء جمعيات نموذجية لمنتجي الحبوب بالمديريات

تعز نيوز- تعز 

برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، نظمت الإدارة العامه لتنمية المجتمعات بالمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب اللقاء التشاوري بمحافظة تعز لمناقشة إنشاء جمعيات نموذجية لمنتجي الحبوب بالمديريات النموذجية للعام 2021 م.

وخلال الإجتماع بحضور ممثلي اللجنة الزراعية العلياء وكيلا وزارة الزراعه والري الدكتور عزالدين الجنيد وكيل الوزارة لقطاع الري، والمهندس سمير الحناني وكيل الوزارة لقطاع الانتاج، ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة قناف الصوفي، تطرق الحاضرين الى انشاء جمعيات تعاونية بالمديريات.

ودعا وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج سمير الحناني الحاضرين الى التحرك نحو انتاج الحبوب بشتى انواعه والتسويق والتشجيع لها وزراعة كل انواع الحبوب والخضروات والفواكه وانشاء بنوك بذور بكل المديريات.

من جانبه أشار مدير إدارة تنمية المجتمعات محمد القديمي إلى أن العمل الزراعي هو عمل تعاوني ومسؤوليه على الجميع، ويجب علينا أن نعمل لأجل بناء بلد مكتفي ذاتياً زراعياً واقتصادياً.
وأكد أن مانمر به الآن هو نتاج لثورة 21 سبتمبر التي عملت على تغير الموازين والقوانيين، حيث يجب على الجميع أن يعمل بروح الفريق الواحد إنطلاقاً من موجهات قائد الثورة يحفظه الله للنهوض بالقطاع الزراعي.

كما تطرق مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعيه والعمل بالمحافظة الأستاذ ماجد البركاني على ضرورة نشر ثقافة العمل التعاوني وتحفيز المجتمع من خلال العمل التوعوي نحو التوجة لإنشاء جمعيات تعاونية نموذجية تساهم في نمو وتطوير القطاع الزراعي لتلبية احتياج السوق المحلي وتحقيق التنمية المستدامة .

وخرج الإجتماع ببعض النقاط منها انشاء بنوك بذور وتوفيربعض البذور للمزارعيين وتشجيع المنتجات المحليه والتسويق لها.

حضر الاجتماع مدير عام مديرية مقبنة فواد هائل سنان وعدد من المعنيين بالمجال الزراعي، والشخصيات الاجتماعيه والوجهاء بالمحافظة.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews