تعز العز

اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى تبارك عملية الجيش واللجان في جيزان

عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء ، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

وناقش الإجتماع، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي، تقرير اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين حول “دور وزارة الخارجية خلال المرحلة الراهنة”.

واستعرض الاجتماع، تقرير اللجنة الفنية للتنسيق والمتابعة حول “الرؤية الوطنية”، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وباركت اللجنة الرئيسية، العملية الواسعة للجيش واللجان الشعبية في جيزان التي تم خلالها السيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية.

وأشادت بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. معتبرة العملية الأخيرة في جيزان نموذجاً مشرفاً لكل أبناء اليمن الذين يتعرضون للعدوان الأمريكي السعودي للعام السابع وأثبتت صمود وصلابة الإنسان اليمني.

وأدانت اللجنة الرئيسية استحداث القواعد العسكرية الإماراتية والسعودية في محافظة المهرة وجزيرتي سقطرى وميون والتي تشكل خطراً على الأمن القومي اليمني والعربي، واعتبرت ذلك انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية بتواطؤ من عملاء ومرتزقة العدوان خدمةً للمشروع الصهيوني في المنطقة .

كما باركت اللجنة الرئيسية الانتصارات التي حققها أبطال المقاومة الفلسطينية في عملية سيف القدس.. مشيدة بالدعم المالي المقدم من أعضاء وموظفي مجلس الشورى دعماً للشعب الفلسطيني.

وأكدت، أهمية الاستفادة من الموجهات القيمة التي تضمنتها محاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، واستيعابها في برامج عمل لجان المجلس بحسب اختصاص كل لجنة .

واستعرض نائب رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين علي عوض البترة وأعضاء اللجنة تقرير اللجنة حول “دور وزارة الخارجية في المرحلة الراهنة” والذي تضمن جهود الوزارة في التواصل الخارجي التي أسهمت في نقل صورة واضحة لحقيقة العدوان على بلادنا وما ارتكبه تحالف العدوان من جرائم وتدمير للبنى التحتية.

كما تضمن محاور نشاط الوزارة الدبلوماسي في إطلاع المجتمع الدولي على الجهود الناجحة التي تحققها حكومة الإنقاذ والأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب، ونشاط الوزارة في مفاوضات السلام والتواصل مع فريق الخبراء البارزين التابع لمجلس حقوق الإنسان والتعقيب على تقريره.

واشتمل التقرير على عدد من المقترحات وتوصيات اللجنة الرامية تجاوز الوزارة لعدد من الصعوبات والتحديات بما يمكنها من الاستمرار في أداء مهامها في الظروف الراهنة.

وأقر الإجتماع إحالة التقرير إلى اجتماع المجلس بعد استيعاب الملاحظات الواردة عليه.

وأقرت اللجنة الرئيسية، المشاركة الفاعلة لأعضاء المجلس كلاً في محافظته لزيارة المراكز الصيفية ودعمها بما يخدم العملية التعليمية والتربوية في هذه المرحلة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews