تعز العز

الاحتلال يُغرِقُ عدن بـ 6 حاويات محملة بـ “العُملة” غير القانونية

تعز نيوز- عدن

 

أدخلت حكومةُ “المرتزِقة” الجمعةَ، 6 حاويات محملة بالعُملة “غير القانونية” التي تُطبَّعُ في روسيا بدون غطاء، الأمر الذي سيؤدي إلى المزيد من الانهيار الاقتصادي وارتفاع الأسعار، لا سيما في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعوديّ والإماراتي.

 

وأوضحت مصادر في بنك عدن المركزي، أن “6” حاويات محملة بالعُملة الجديدة المطبوعة في روسيا وصلت إلى ميناء الحاويات، بصدد نقلها إلى البنك، مؤكّـدةً أن حكومة الفنادق مُستمرّة في إغراق المحافظات الجنوبية المحتلّة بالعُملة غير القانونية وما ترتب عليها من انهيار للريال اليمني أمام العُملات الأجنبية.

 

ومن المتوقع عقب وصولِ هذه الحاويات والبدء بتداول هذه الأوراق أن ينهارَ الريالُ اليمني أمام العُملات الأجنبية، وأن يصل الدولارُ الأمريكي الواحد إلى ما يقارب الألف، ما يؤدي إلى حدوثِ انهيار اقتصادي وعبءٍ معيشي للكثير من المواطنين.

 

ويحذر الخبراءُ الاقتصاديون من أن الاستمرارَ في طباعةِ العُملة “غير القانونية” دون غطاء في روسيا؛ كون ذلك سيؤدي إلى خنقٍ كبيرٍ لمعيشة الناس، ولا سيما في المحافظات المحتلّة التي تتعامل بهذه الأوراق، في حين ترفُضُ صنعاءُ وتجرّم التعامل بها منذ سنوات.

 

ويأتي هذا الإجراءُ من قبل حكومة “المرتزِقة” في ظل غليان شعبي تشهده المحافظات المحتلّة في الجنوب وتعز، حَيثُ تظاهر المئات من المواطنين الغاضبين، الجمعة، في محافظة تعز، مندّدين بتردي الخدمات والفساد المستشري في السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وجاب المتظاهرون شوارعَ المدينة، وسط انتشار مسلحي الإصلاح؛ تنديداً بالفساد وانهيار الخدمات وَالأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار.

 

وأمهل المحتجون العدوانَ الأمريكي السعوديّ وحكومة “المرتزِقة” 3 أَيَّـامٍ للإطاحة بالفاسدين ووضع حَــدٍّ للوضع الاقتصادي المزر بالمحافظة.

المصدر/  موقع صحيفة المسيرة

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews