تعز العز

هيئة الأوقاف تدين إقدام النظام السعودي على منع المسلمين من أداء فريضة الحج

تعز نيوز- متابعات

 

أدانت الهيئة العامة للأوقاف استمرار منع النظام السعودي أداء فريضة الحج للعام الثاني على التوالي.

وأوضح رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي ، أن فريضة الحج من الشعائر الدينية التي جاءت في كتب الشرائع السماوية من آدم إلى النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم كرمزية لوحدة المسلمين والتقائهم على دين وصعيد وقبلة واحدة.

وقال “للأسف بعد أن تولى آل سعود الحرمين الشريفين جردوا الحج من جوهره وغاياته العظيمة، ولم يعد الحج يحقق الغايات والأهداف الكبيرة التي وضع لتحقيقها، ولكن وحتى بعد أن تم إفراغ الحج من مضمونه يسعى النظام السعودي لمنع المسلمين من هذه الفريضة بشكل عام”.

وأضاف “هذه سياسة ممنهجة يتبعها النظام السعودي لإبعاد المسلمين عن معالم الإسلام الرئيسية ومنها مقام الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وبيت الله الحرام و الكعبة المشرفة”.

وأكد العلامة الحوثي أن آل سعود ليسوا أهلاً لإدارة الحرمين الشريفين .. داعياً الحكومات والشعوب الإسلامية والهيئات والتجمعات العلمائية إلى تشكيل جهة مأمونة لإدارة الحرمين الشريفين والمعالم الدينية والإسلامية في المشاعر المقدسة.

واستطرد قائلاً “من القضايا الخطيرة التي تهدد المشاعر المقدسة هو استغلال النظام السعودي لها ولفريضة الحج والعمرة في أغراص سياسية خاطئة وأكبر مثال على ذلك منعها لليمنيين من الحج والعمرة نتيجة مواقفهم السياسية المناهضة لمشروع الاستكبار العالمي الصهيوأمريكي”.

وتابع “في الوقت الذي تحاول السعودية إبعاد المسلمين عن مكة المكرمة والمدينة المنورة فإنها تقيم المراقص والملاهي، وتجمعات الفسق والخلاعة في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين، ما يتطلب من العالم الإسلامي إعادة النظر في إدارة النظام السعودي للحرمين الشريفين”.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews