تعز العز

الشعبة الجزائية المتخصصة تؤيد حكم الإعدام بحق مدانين بجرائم التخابر والقتل والتقطع والنهب

تعز نيوز- صنعاء

 

أيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة عقوبة الإعدام تعزيراً بحق مدان بجريمة التخابر مع دولة أجنبية وإعانة العدو السعودي وحلفائه في العدوان على اليمن.
وقضى الحكم في الجلسة التي عُقدت اليوم الأحد ، برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار، وعضوية القاضي صادق وجيه الدين والقاضي حسين العزي، بحضور ممثل النيابة عبد الله السبل، بتأييد عقوبة الإعدام تعزيراً بحق المدان “ب.ي.المراني”.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، قضت في ديسمبر 2018م بإدانة المتهم بجريمتي التخابر مع دولة أجنبية معادية لليمن والمنسوبة إليه في قرار الاتهام الموجه من النيابة الجزائية.

كما أيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة ، عقوبة الإعدام قصاصاً وتعزيراً بحق مدانين بجريمة القتل والتقطع والنهب المنسوبة إليهما في صحيفة الاتهام المرفوعة من النيابة العامة.

وقضى الحكم بتأييد منطوق الحكم الابتدائي ضد (أ.م.العليبي)و (ف.ص.الشوكاني).

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، قضت في مارس 2009م بإدانة المتهمين بجريمة التقطع والنهب لوسائل النقل العامة والخاصة وقتل مدير مركز شرطة 14 أكتوبر المقدم جمال على الكميم والجندي ميمون على العبدلي والمنسوبة إليه في قرار الاتهام الموجه من النيابة الجزائية ومعاقبتهما بالإعدام.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews