تعز العز

أوقاف الحديدة يشرف على صلح قبلي بين أسرتي الوافي والحداد بمديرية الميناء

تعز نيوز- الحديدة

 

انهى صلح قبلي في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة بين أسرتي آل الوافي وآل الحداد الخلاف القائم بينهما على سكن منذ أكثرمن 13عام.

 

وفي مجلس الصلح القبلي الذي تقدّمه مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي وبحضور مدير الإصلاحية المركزية العقيد محمد الكحلاني ومستشار هيئة التصالح والتسامح الشيخ مختار القعاري ومستشار مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة الشيخ محمد هيجان أعلنت اسرة آل الوافي العفو والتنازل لوجه الله وتشريفا للحاضرين عن ما حصل بينهم من تنازع حول السكن، والشريعة القائمة بينهم في المحاكم والنيابات منذ اكثرمن 13عام والقبول بالصلح الذي أقرته الوساطة، تجسيدا لمبدأ التسامح والإخاء ولم الشمل.

 

وأشاد الهطفي بموقف آل الوافي في العفو والتنازل عن قضايا الخلاف، والتوجه نحو التصالح والتسامح، إنطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي بإصلاح ذات البين وتوحيد الجهود والكلمة لتعزيز الجبهة الداخلية.

 

وثمن الهطفي جهود كل من ساهم في تقريب وجهات النظر والوصول الى هذا الصلح الذي يعزز من وحدة الصف والجبهة الداخلية في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان يستدعي من الجميع توحيد الصف وإفشال محاولات العدوان وأبواقه إحداث خرق في نسيج المجتمع

 

وأشاد الحاضرون من المشائخ والعقال والوجهاء بموقف ابناء الوافي وأبناء الحداد لإنهاء النزاع بينهم .. منوهين بجهود لجنة الوساطة والوجهاء في حل هذه القضية بما يعزز من تلاحم المجتمع ووحدة الجبهة الداخلية.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews