تعز العز

مجلس الشؤون الانسانية يناقش مع مكتب أوتشا آلية ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

تعز نيوز- متابعات

 

ناقش لقاء اليوم الأربعاء بصنعاء ، ضم أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ومدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” ساجد محمد إجراءات تسجيل وترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب مدير مكتب الـ “أوتشا” كوسين راكوشا، وممثل المنظمة الدولية للهجرة مارتن ليجاس ورئيسي دائرتي التعاون الدولي بالمجلس مانع العسل، والتخطيط مطهر زيد، إلى سير عملية تسجيل المهاجرين غير الشرعيين وترتيبات ترحيلهم بصورة آمنة إلى بلدانهم وفق خطوات ومراحل.

وفي اللقاء أكد طاووس ضرورة تنفيذ النقاط والخطوات المتفق عليها بين المجلس ومنظمة الهجرة ابتداءً بعملية تسجيل المهاجرين وتقديم المساعدات لهم ووصولاً إلى ترحيلهم إلى بلدانهم، وفقا للمعايير الإنسانية والضوابط القانونية التي تحفظ كرامة المهاجرين.

كما أكد حرص المجلس الاعلى على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاح عملية ترحيل المهاجرين.

بدوره أشاد مدير مكتب الأوتشا باليمن، بدور المجلس الأعلى في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ أنشطة المنظمات العاملة في اليمن.

فيما أكد ممثل منظمة الهجرة الحرص على إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم وفق الآلية المتفق عليها.. مجدداً الالتزام بالتنسيق الكامل لإنجاح هذه العملية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews