تعز العز

وسط حضور جماهيري كبير خصوصا من المواطنين الذين يقطنون في مناطق مرتزقة العدوان …انطلاق مهرجان ألوان تعز الثقافي الأول في تعز

تعز نيوز- تعز

 

انطلقت الأربعاء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، فعاليات مهرجان ألوان تعز الثقافي الأول على مستوى محافظة تعز في حديقة الواحد والعشرين من سبتمبر بالحوبان، بحضور جماهيري كبير.

وشارك في المهرجان عدد من نجوم الفن والدراما ومشاهير الشاشة اليمنية الذين قدموا فقرات فنية متنوعة عبرت عن الهوية و الثقافة الأصيلة التي تتميز بها محافظة تعز وأبنائها وما يحملونه من وعي وإدارك وثقافة.

كما تضمنت فقرات المهرجان على مسابقات متنوعة، وبرامج ثقافية متنوعة وجوائز رصدتها اللجنة المنظمة للمهرجان للمشاركين الفائزين في المسابقات سيتم تسليمها لهم نهاية المسابقات.

وقال احمد المنصور احد المنظمين للمهرجان ، إن المهرجان يهدف إلى رسائل أهمها ترسيخ الثقافة والوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على القيم والمبادئ اليمنية ألأصيلة إضافة إلى الأمن والأمان والاستقرار الذي تتمتع به مناطق تعز الحرة خلاف مدينة تعز المحتلة… مشيراً إلى أن أبناء تعز مازالوا متمسكين بكل مظاهر الثقافة والفن والإبداع.

وأشار إلى أن الجماهير التي اكتضت بها ساحة المهرجان في حديقة الواحد والعشرين من سبتمبر، هبت من مختلف مناطق ومديريات محافظة تعز منها المناطق الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان.

من جانبه أشار مدير حديقة الواحد والعشرين من سبتمبر أيمن عامر إلى أن المهرجان يقام لأول مرة في المحافظة، ويعد ظاهرة ثقافية كبيرة تعمل على إبراز جوانب الفنون والتراث الشعبي الذي تمتاز به تعز.

ولفت أن إقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة سيخلق نمطاً فعلياً وسيسهم بشكل كبير للترويج والتنشيط الثقافي والسياحي خصوصاً ومناطق تعز الحرة منها الحوبان تنعم بالأمن والأمان والاستقرار.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى سادس أيام عيد الأضحى المبارك والتي سيحيها عدد من نجوم الدراما اليمنية كما يتخللها الكثير من الفقرات المتنوعة والجوائز بما فيها السحب على الجائزة الكبرى وهيا سيارة فارهة



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews