تعز العز

الحديدة.. لقاء موسع لعلماء وخطباء مديريات المربع الشمالي في ذكرى يوم الولاية

تعز نيوز- الحديدة 

 

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف وبالتنسيق مع مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية بالمحافظة اليوم الخميس لقاءا موسعا للعلماء والخطباء والثقافيين والمرشدين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في إطار فعاليات احياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه للعام1442هـ.

وفي اللقاء الذي عقد بالجامع الكبير بمدينة الزيدية أشار مشرف عام المربع الشمالي أبوالزهراء الضياني إلى أهمية توسيع المشاركة المجتمعية لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وأكد أهمية الذكرى لإستلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء للإمام علي عليه السلام.

لافتاً إلى التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن ما يتطلب مواجهة استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا الضياني مدراء ومسئولي المديريات إلى تفعيل اللجان الفنية والثقافية وتنظيم الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهومها في وجدان المجتمع.

فيما أستعرض الشيخ علي محمد صومل في كلمة مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء دلالات الإحتفاء بذكرى يوم الولاية وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.

وتطرق إلى الجوانب التأريخية ليوم الولاية، مستدلا بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، التي تكمن في تنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء وتعزيز الإصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

من جانبهم أكد مدير مديرية الزيدية حسن علي الاهدل في كلمة الترحيب ومسؤول وحدة العلماء بالمربع الشمالي عبدالله الفروي ومسؤول وحدة العلماء بمديرية الزهرة علي أحمد ماس في كلمة العلماء أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.

وأشاروا إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والإستسلام.

تخلل الفعالية بحضور قيادات وكوادر من مكتبي هيئة الأوقاف والإرشاد وشخصيات اجتماعية بمديريات المربع الشمالي، قصيدة شعرية لمدير أوقاف الزهرة محمد مبارك أشارت إلى ما تحلى به الإمام علي من شجاعة في مواجهة قوى الطغيان.



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews