تعز العز

فعالية وأمسيات ثقافية بذكرى يوم الولاية في عدد من مديريات محافظة تعز.

تعز نيوز-تعز

أقيمت اليوم بعدد من مديريات محافظة تعز فعاليات وأمسيات ثقافية احتفاء بذكرى يوم الولاية.

حيث نظم أبناء مديريات المربع الشرقي بمحافظة تعز فعالية ثقافية بالمجمع الحكومي بمديرية خدير بحضور مدير مكتب التخطيط بالمحافظة محمد الهداشي، ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة غمدان زبيبة، ومدير عام المديرية العميد جلال الصبيحي، ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر، القيت فيها عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

ولفتت الكلمات إلى أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، إنما هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية قوى الإستكبار العالمي.

وأكدت أن ولاية الله ورسوله والإمام علي تحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى، وأن التولي الصادق ستكون نتيجته النصر على قوى الهيمنة والاستكبار.

كما أقام أبناء عزلة البدو والشويفة بمديرية خدير اليوم أمسية ثقافية بذات المناسبة، أكدت الكلمات فيها على أهمية الذكرى في استلهام دروس التضحية والفداء من سيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة.

وأشارت الكلمات إلى عظمة ومكانة الإمام علي كرم الله وجهه، وأن إحياء يوم الولاية هو احتفاء بذكرى تولي من أمر الله بتوليهم.

ولفتت إلى أن إحياء يوم الولاية هو تأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي والتمسك بالنهج المحمدي والقرآن الكريم.

وفي مديرية التعزية فقد نظم أبناء عزلة الشحنة أمسية ثقافية إحياء لذكرى يوم ولاية الإمام علي سلام الله عليه.

وفي الأمسية ألقيت كلمات أكدت الحب والولاء للإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.

إلى ذلك أقيمت في مديرية الصلو أمسية ثقافية بحضور حشد من المواطنين، استعرضت فقراتها أهمية المناسبة وضرورة استغلالها في التحشيد وتعزيز الصمود والتلاحم.

وركزت الكلمات على أهمية الاحتفال بيوم الولاية لتجديد الولاء لله و لرسوله وللإمام علي عليه السلام.

تخللت الفعالية والأمسيات، قصائد شعرية وفقرات إنشادية ورقص شعبي وزوامل عبرت عن الابتهاج بهذه المناسبة التي تجسد النصر والعزة للمؤمنين.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews