تعز العز

احتفائية بذكرى الولاية في محافظة تعز

تعز نيوز- تعز

 

احتشد أبناء مديريات التعزية وصالة وماوية بمحافظة تعز اليوم بساحة مفرق ماوية لإحياء ذكرى يوم الولاية تحت شعار ” اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.

وردد المشاركون في الفعالية، الشعارات المعبرة عن تمسك الجميع بيوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه.

وفي الفعالية نقل نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد إلى الحاضرين تحيات وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الاعلى بهذه الذكرى الخالدة في وجدان الشعب اليمني.

وقال” إن أبائنا وأجدادنا اعتادوا على إحياء يوم الولاية وشعبنا يحتفل اليوم في ظل استمرار العدوان والحصار من قبل أمريكا والكيان الصهيوني وأذيالهما في المنطقة العربية”.

وأشار الجنيد إلى أن اليمن يواجه عدواناً متوحشاً وغادراً يستهدف الشعب اليمني الذي وصفه المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بالإيمان والحكمة.

وأضاف” إن الإيمان بالولاية هي علاقة ربانية ومبدأ الارتباط بالجانب العملي خاصة ونحن نخوض معركة بناء الدولة اليمنية ومسارنا باتجاه البناء.

بدوره أشاد القائم بأعمال محافظ تعز صلاح بجاش، بتفاعل أبناء مديريات تعز واحتشادهم لإحياء يوم الولاية، ما يعكس الحب الذي يكنه أبناء اليمن للإمام علي كرّم الله وجهه.

وأشار إلى أن مثل هذه الجموع تخيف أمريكا وإسرائيل .. وقال” ما أحوجنا للتعرف على المدلول الشامل للولاية، لتسير الأمة على منهج الإمام علي في نصرة المظلومين ومواجهة الطغاة والمستكبرين”.

وأعلن القائم بأعمال محافظة تعز عن تبني المحافظة لأسر الشهداء والجرحى .. موجهاً وكلاء المحافظة ومدراء المديريات بتحمل المسئولية في رعاية أسر الشهداء والجرحى والعناية بهم وفقا للإجراءات المنظمة لذلك.

فيما تطرق مفتي تعز علوي سهل بن عقيل والمسئول الثقافي محمد جميل العياني إلى الدور المحوري للإمام علي ومسيرته الجهادية ووقوفه إلى جانب الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في حمل مشعل النور للبشرية.

إلى ذلك احتشد أبناء مديريات خديروالصلو وسامع وحيفان وصبر الموادم اليوم لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي شارك فيها مدير مديرية خدير جلال الصبيحي، ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية إحياء هذه الذكرى التي دأب اليمنيون على إحيائها منذ مئات السنين.

واعتبروا العودة للاحتفاء بهذه الذكرى، تأكيداً على التحرر من التبعية والهيمنة التي حاولت بكل السبل محو الثقافة الإسلامية الصحيحة.

وفي ساحتي شرعب السلام وشرعب الرونة، أٌقيمت فعاليتان خطابيتان بذكرى يوم الولاية بحضور مشرف المحافظة عبدالله النواري ومديري مديريتي شرعب السلام علي الشعز والرونة علي القرشي.

وفي الفعاليتين، ألقيت كلمات اعتبرت يوم الولاية عيد الأعياد لما يمثله من فخر واعتزاز باعتباره يوم انتصار الحق وكمال الدين.

ولفت المتحدثون إلى مخاطر مشاريع الوهابية الرامية طمس كلما له صلة بالإسلام والمسلمين .. مشيرين إلى أن منع النظام السعودي لفريضة الحج، يؤكد انجراره وراء مشروع قوى الهيمنة والاستكبار في تعطيل ركن من أركان الإسلام.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews