تعز العز

اتحاد نقابات العمال العرب يدين القرصنة البحرية على سفن النفط

تعز نيوز- متابعات

 

أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أعمال القرصنة البحرية التي تمارسها قوى العدوان بقيادة أمريكا واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والتسبب في مضاعفة معاناة الشعب اليمني.

وأشار بيان صادر عن الاتحاد أن الاتحاد الدولي “يتابع عن كثب ما يتعرض له الشعب اليمني والعمال من معاناة كارثية نتيجة استمرار الحصار والعدوان”.

وعبر البيان، عن استنكار الاتحاد بأشد العبارات لما خلفه العدوان من دمار بالمنشآت الاقتصادية والانتاجية والقطاعات الحيوية والخدمية والزراعة والصحة وغيرها من مشاريع البنية التحتية.

وطالب البيان مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إدانة الغارات الجوية والقصف العشوائي التي تنفذها طائرات ومرابض قوات التحالف على المدنيين دون مراعاة لمبادئ “الحماية المدنية” واعتبارها جرائم حرب وإحالتها إلى المحكمة الجنائية وفقاً للقانون الدولي.

ودعا البيان، الاتحادات النقابية العربية الأعضاء إلى مؤازرة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والتضامن معه والمطالبة بوقف العدوان وفك الحصار الجائر على الشعب اليمني ونقل معاناته إلى المنتديات النقابية ومؤتمرات العمل العربية والدولية وكافة المحافل النقابية العربية والدولية.

كما دعا إلى تشكيل لجنة متابعة من الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لمتابعة الموقف وعرض الوقائع واطلاع الاتحادات النقابية الإقليمية والعالمية والصديقة على هول الضرر والأذى اللاحق بالعمال بسبب تحالف العدوان بقيادة أمريكا على اليمن.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews