تعز العز

الغرفة التجارية في عدن تجدد رفضها إدخال السلع عبر الموانئ المحتلة

تعز نيوز- متابعات

 

أعلنت الغرفة التجارية والصناعية في محافظة عدن المحتلة، اليوم الأحد، تمديد قرار وقف إدخال المواد عبر الموانئ الخاضعة لسيطرة حكومة الفار  هادي إحتجاجاً على رفض حكومة الفار  هادي التراجع عن مضاعفة الرسوم الجمركية.

 

وجددت الغرفة التجارية في بيان لها عقب اجتماع للتجار في عدن، بإستمرار وقف إدخال السلع عبر ميناء عدن، طالما استمرت حكومة الفار هادي في رفض تخفيض التعرفة الجمركية.

 

وهددت الغرفة التجارية، بالتصعيد بتنفيذ إضراب عام، ورفع دعوى قضائية ضد حكومة الفار هادي، مشيراً إلى أن قرار إستثناء المواد الغذائية، كما زعمت حكومة الفار هادي، لا يزال غير مؤكد.

 

وجدد “معين عبدالملك” رئيس حكومة الفار هادي، تمسك حكومته خلال اجتماع ما يسمى المجلس الإقتصادي بمضاعفة صرف الدولار الجمركي إلى 500 ريال للدولار بدلاً من 250.

 

وتسبب قرار حكومة الفار هادي بمعية تحالف العدوان، رفع الرسوم الجمركية في عدن، بتدهور حاد للأوضاع المعيشية للمواطنين نتيجة الإرتفاع الجنوني بأسعار السلع الغذائية والأساسية.

 

الجدير ذكره، أن صنعاء كانت قد أعلنت مطلع أغسطس الجاري، عن تثبيت الرسوم الجمركية عند 250 ريالاً وتخفيض الجمارك بنحو 49% لجميع السلع القادمة عبر ميناء الحديدة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews