تعز العز

رابطة أمهات المختطفين في عدن تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ معتقليها

تعز نيوز- عدن 

 

أقامت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية أمام ما يسمى المجلس المحلي ووزارة حقوق الإنسان بعدن للمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة معتقليها.

ووثقت رابطة أمهات المختطفين 47 مخفيا قسرا و40 معتقلا في سجن بير أحمد، كما استمعت إلى شهادات تحدثت عن وجود 177 معتقلا على الأقل في سجن بير أحمد حتى منتصف شهر يوليو الماضي في ظروف احتجاز سيئة وغياب الرعاية الطبية المتخصصة، لافتة إلى أن كل ما تقدمه إدارة السجون هو المهدئات دون أي فحص أو تقرير طبي.

وقالت الرابطة إن المختطفين والمعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا داخل سجون عدن يعانون من تدهور شديد في صحتهم ويشكون من ضيق التنفس وحمى وآلام المفاصل وفقد حاستي الشم والطعم ويزداد وضعهم سوءا يوما بعد آخر مع انتشار وباء كورونا.

ونوهت الرابطة إلى أن بعض المعتقلين وصل بهم الأمر إلى الإغماء مع ارتفاع شديد في درجة حرارتهم، فيما تم وضع اثنين منهم في الحجر الصحي بأحد مستشفيات عدن والبقية ما زالوا في السجن في ظل بيئة احتجاز رديئة وغير آدمية.

وكانت الرابطة ناشدت في بلاغ سابق منظمة الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل والضغط للسماح لأبنائها المعتقلين تعسفا في سجن بير أحمد بالخروج لإجراء الفحوص اللازمة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews