تعز العز

وزارة الداخلية تقيم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد

تعز نيوز- متابعات

 

أحيت وزارة الداخلية بصنعاء اليوم السبت ، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد والوكيل المساعد لقطاع الأمن والشرطة اللواء عبدالكريم المخلافي، أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والظالمين وقوى الاستكبار العالمي.
وقال “نقف اليوم لنربط ماضينا وأسلافنا وبين حاضرنا المشرف وواقعنا الذي يخطه دماء الشهداء والمرابطين في ميادين العزة والكرامة”.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن الإمام زيد لم يكن رمزاً لطائفة أو فئة معينة، وإنما كان رمزاً للثائرين والأحرار.. وأضاف “يسعى العدو لتركيع الشعب اليمني وإذلاله بالتجويع والتآمر على مقومات حياته، لكنه سيفشل كما فشلت محاولاته لاحتلال اليمن منذ نحو سبع سنوات”.

ودعا الجميع إلى الاضطلاع بالمسؤولية في تعزيز التراحم والتكافل ومساعدة الأسر المتضررة والنازحة، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان والحصار.

فيما أشار قائد حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، إلى جوانب من سيرة الإمام زيد عليه السلام وشجاعته وتضحيته في مواجهة الباطل.

وتطرق إلى أن ثورة الإمام زيد، جاءت امتداد لثورة الإمام الحسين في إصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتخليد الاتجاه الثوري الصادع بالحق والمنادي بمواجهة المستكبرين وزعزعة عروش الطغاة.

وقُدمت خلال الفعالية عرض فيلم عن مسيرة حياة الإمام زيد بعنوان ” نور لا ينطفئ”، وفقرة إنشادية لفرقة شباب الصمود وقصيدة للشاعر حمزة المغربي.

حضر الفعالية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري ووكيل مصلحة الدفاع المدني عبدالكريم عياد وعدد من قادة وزارة الداخلية والضباط والصف والجنود من مختلف الوحدات الأمنية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews