تعز العز

المرتضى” مراكز احتجاز الأسرى مفتوحة أمام الصليب الأحمر بعكس الطرف الآخر”

تعز نيوز- متابعات

 

أكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، اليوم الاثنين، أن علاقتنا مع الصليب الأحمر جيدة ونفتح جميع مراكز الاحتجاز لزياراتهم المنتظمة، وليس لدينا ما نخاف منه.. مضيفا أن الطرف الآخر يرفض حتى الآن فتح معتقلاته وسجونه التي تضم أسرى الجيش واللجان الشعبية أمام الصليب الأحمر ليخفي بذلك ممارساته وانتهاكاته بحقهم.

 

وفي تعليق له على التسجيلات التي عرضتها قناة المسيرة عن أسرى قوى العدوان، أوضح المرتضى بأن لدينا توجيهات بالتعامل مع الأسرى كضيوف ونقدم لهم كل الخدمات اللازمة رغم ظروف العدوان والحصار.. لافتا إلى أن رسائل الأسرى تأتي من الواقع المأساوي الذي يعيشونه نظرا لتخلي الطرف الآخر عنهم، والتنكر لمشاركتهم في القتال بجبهات الحدود.

 

وقال المرتضى ” وعدنا الصليب الأحمر بزيارة السجون والمعتقلات الواقعة تحت سيطرة المرتزقة، ولم نتلق أي رد منهم حتى الآن باستثناء الوعود بإعادة محاولة إقناع حكومة المرتزقة بفتح هذه السجون”..

 

وأوضح أنه ليس هناك أي مؤشرات على انفراجه في ملف الأسرى، موضحا أن مكتب المبعوث يجري تواصلا مع لجنة الأسرى بصنعاء ولكنها لا يرقى إلى مستوى ما يتطلبه الملف، مضيفا” نحن نبذل كل ما بوسعنا لإتمام هذا الملف، والطرف الآخر يواصل سياسة التوظيف للحصول على مكاسب سياسية”.

 

وكانت قناة المسيرة قد عرضت تسجيلات لأسرى قوى العدوان خلال زيارة خاصة لأحد مراكز احتجازهم.. حيث ناشد الأسرى حكومة الرياض بمتابعتهم والاهتمام بأسرهم.. مؤكدين أن حكومة الرياض قطعت رواتبهم وتركت أسرهم يعانون من أوضاعا صعبة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews