تعز العز

لقاء موسع للعاملين في فروع هيئة الزكاة بتعز

تعز نيوز -تعز

عُقد في محافظة تعز، صباح اليوم ، لقاء موسع للعاملين في مكتب فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وفروعها في المديريات، في إطار تدشين المرحلة التنفيذية الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء والمساكين.

وفي اللقاء، بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان و عددٌ من وكلاء المحافظة، والمكتب التنفيذي والاشرافي، أشار محافظ تعز صلاح بجاش إلى أن تدشين هذا العمل يؤكد حرص الجميع على إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء الذين يتواجد نسبة كبيرة منهم في المحافظة.
ولفت إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي، لشريحة الفقراء والمحتاجين، مبينا ما تعانيه محافظة تعز من أوضاع إنسانية بسبب العدوان، والحصار، والنزوح الكبير من المناطق القابعة تحت سيطرة المرتزقة، نتيجة للقتل والسرقة والانتهاكات.

وعبّر المحافظ بجاش عن أمله في أن توسع هيئة الزكاة من دائرة نشاطها لتعم جميع المحتاجين من الفقراء والمساكين، وبناء المشاريع الخدمية، وإعادة تأهيلها، إلى جانب حاجة تعز لمستشفى حكومي عام.
ودعا اللجان المجتمعية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها في التحرّي، بتسجيل الفقراء المستحقين، وتصحيح البيانات وتصويبها، مؤكدا دعم السلطة المحلية بكل ما يلزم من أجل نجاح هذا المشروع.

بدوره، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، أبو نشطان، حرص الهيئة على القيام بواجباتها تجاه الفقراء والمساكين، محييا أبناء تعز على مواقفهم النبيلة والشريفة.

وأشار إلى جهود هيئة الزكاة في تنمية الموارد، وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية، وإعادة تفعيل ركن الزكاة، الذي كان بفضل من الله وثورة 21 من سبتمبر العظيمة.

واكد حرص قائد الثورة على إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمستضعفين، داعيا التجار والوجاهات إلى أن يكونوا شركاء لإنجاح هذا المشروع الهام، وإيصال الزكاة إلى المستحقين.

كما استعرض مدير التوعية والإعلام، محمد الموشكي، مقتطفات من مدوّنة السلوك المهني، وأخلاقيات الوظيفة في ضوء الموجِّهات الشرعية والقانونية، بهدف الارتقاء بالوعي الزكوي لدي عاملي الزكاة.

بعد ذلك، أقيمت ورشة للعاملين في المحافظة، حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من استكمال اللجان المجتمعية

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews