تعز العز

وزير الخارجية يناقش تداعيات احتجاز سفن الوقود مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

تعز نيوز- متابعات

 

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله, اليوم الأربعاء ، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ” أونمها”، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار, الجنرال أبهيجت جوها, بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وفي اللقاء أشاد الوزير شرف بجهود الجنرال جوها في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم رغم الصعوبات والعراقيل التي سادت وما تزال تنفيذ الاتفاق.

وأشار إلى استمرار تحالف العدوان في عرقلة دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي في ميناء الحديدة, ما زاد من تداعيات الكارثة الإنسانية وتسبب في المزيد من معاناة المواطنين جراء تراجع أداء مرافق الخدمات المختلفة وأبرزها الصحة والمياه ومرافق التعليم.

وأوضح أن طرف صنعاء قدم العديد من المبادرات والمقترحات لإنهاء العدوان ورفع الحصار الشامل والتوجه نحو السلام المستدام والشامل، إلا أن دول تحالف العدوان ومواليها ما تزال تصر على وضع الشروط المسبقة وخلط الأوراق من خلال ربط الملف الإنساني بالملفات السياسية والعسكرية.

واعتبر وزير الخارجية، ذلك تكتيكاً مكشوفاً لعرقلة جهود إنهاء الحرب العدوانية وتفعيل العمل على مسار السلام والتسوية من خلال المراوغة في فتح مطار صنعاء الدولي وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة، بالرغم من إدراكهم وإدراك كل الدول الراعية للسلام والتسوية في اليمن أن الملف الإنساني يخص المواطنين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم بالدرجة الأولى.

من جانبه ثمن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” رئيس لجنة إعادة الانتشار, دعم وزارة الخارجية له ولبعثة الأمم المتحدة خلال فترة عمله .. متمنياً أن يحل السلام ربوع اليمن في القريب العاجل.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews