تعز العز

رئيس مجلس القضاء يوجّه بعدم قبول الدعاوى التي سبق الفصل فيها

تعز نيوز- متابعات

 

وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى ، جميع القضاة بعدم قبول الدعاوى التي قد فصلت او حسمت بأحكام قضائية سابقة وكذلك التي فيها أحكام محكمين وتم التنفيذ لها وتقادم عليها فترات من السنين.

ودعا القاضي المتوكل في كلمة له اليوم الأحد ، خلال ترأسه لقاء موسعا للسلطة القضائية بمحافظة عمران ، إلى التعمق في القضايا والحرص الشديد عن إصدار الأحكام القضائية الفاصلة والمنهية للخصومة ، مبنية على أساسيات وحيثيات صحيحة وتنفيذها واقعياً.

وشدد القاضي المتوكل، على تنفيذ الأحكام القضائية ، مهيبا بأجهزة الضبط القضائي، القيام بالمهام المنوطة بها في هذا الجانب دونما أي تأخير او تماهي ، وبما يجسد تعزيز ثقة المواطن بالقضاء والطمأنينة بإحقاق الحق والإنصاف من قبل الدولة.

وفي اللقاء الذي جرى خلال مناقشة سير أداء القضاء والأجهزة الضبطية ودورها في تحقيق وترسيخ العدالة، استعرض رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالكريم الشامي ، الجهود المبذولة من قبل المحاكم في حل جميع القضايا التي ترد إليها والصعوبات التي تواجهها بسبب العجز في الكادر القضائي.

من جانبه أشار رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالباري الوزير إلى الجهود المبذولة من قبل النيابة في التحقيق والتصرف في القضايا الواردة إليها ، وكذا تطبيق إجراءات الإفراج الشرطي عن السجناء.

فيما أشار رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية للسلطة القضائية القاضي عبدالوهاب المحبشي، إلى دور القضاة في إيجاد الأمن المجتمعي للناس من خلال التنفيذ الصارم للشرع والقانون، وأهمية التنسيق مع الجهات المختصة عند تنفيذ الأحكام القضائية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews