تعز العز

47 عملية للقوة الصاروخية و141 عملية لسلاح الجو المسير خلال عملية ” ربيع النصر2″ بمأرب

تعز نيوز-متابعات

 

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في إيجازه الصحي، اليوم الثلاثاء، عن دور سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والدفاعات الجوية في المرحلة الثانية من عملية ” ربيع النصر” التي انتهت بتحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب مساحة اجمالية تقدر بأكثر من 1100 كم مربع.

وأوضح العميد سريع أن القوة الصاروخية نفذت 47 عملية استهداف للعدو منها 31 عملية استهدفت مواقع العدو في المناطق المحتلة في الداخل اليمني، و16 عملية استهدفت عمق العدو السعودي.

وأضاف أن  سلاح الجو المسير نفذ 141 عملية استهداف للعدو منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي. مؤكدا أن عمليات القوة الصاروخية وكذلك سلاح الجو المسير استهدفت تجمعات ومعسكرات العدو في المناطق المحتلة وكذلك منشآت وقواعد عسكرية تابعة للعدو السعودي.. موضحا أن منها عمليات لم يتم الإعلان عنها.

وأوضح أن دفاعاتنا الجوية نجحت وبعون الله تعالى في تنفيذ 86 عملية تصد.. مؤكدا أن استمرار العدوان الأجنبي على بلدنا من خلال الغارات الجوية لن يثنينا عن استكمال تحرير بلدنا ودحر العدوان والاحتلال.

ولفت إلى أن الطيران الحربي التابع للعدوان تدخل في المعركة ورغم كثافة الغارات الجوية لم يوقف تقدم مجاهدينا، حيث بلغ عدد غارات طيران العدوان 159 غارة، معظم هذه الغارات استهدف مديرية الجوبة إضافة الى مديريتي رحبة وحريب.

وأكد العميد سريع أن قواتنا خلال المدة المحددة ووفق الخطة العملياتية حققت تقدماً كبيراً في مديرية الجوبة وصولاً الى مركزها، واتخذت قواتنا كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين في مركز المديرية وفي غيرها من القرى والمناطق.

وأشار العميد سريع إلى أن  القوات المسلحة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة مستمرة في منح المسارات الأخرى منها الاجتماعية فرصة للعمل على تحقيق الأهداف في تحرير المناطق التي ينسحب منها عملاء العدوان الأجنبي من المرتزقة والخونة.. وفي المسار الاجتماعي كان له دور كبير في تحرير المزيد من المناطق في محافظة مارب.

ولفت إلى أن القوات المسلحة تسجل بكل فخر الدور البارز لمشايخ مارب واحرارها الابطال على دورهم الكبير في تحرير مناطقهم وتأمينها، كما تسجل كذلك بكل اعتزاز دور السلطة المحلية ودور كل المواطنين الاحرار من أبناء المحافظة.. لافتا إلى أن الأحرار من أبناء مديرية جبل مراد كان لهم موقف مشرف بانحيازهم إلى بلدهم وشعبهم ضد الغزاة والمحتلين من عملاء واشنطن وتل أبيب.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews