تعز العز

الحاكم يقود وساطة قبلية لانهاء قضية قتل في عيال سريح بعمران

تعز نيوز- عمران

 

نجحت وساطة قبلية قادها رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم بمحافظة عمران اليوم الأربعاء ، في إنهاء قضية قتل وقعت بالخطأ بعزلة بنى عبد في مديرية عيال سريح بمحافظة عمران.

وخلال الصلح الذي تقدمه محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وعضو مجلس الشورى اللواء يحيى النمس الشريف وأمين عام محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير ورئيس هيئة الإستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري والشيخ سيف الغولي والشيخ محمد محسن الصريمي والشيخ محمد فراص والشيخ كهلان داحش، أعلن أولياء دم المجني عليه الشيخ عبدالكريم العبدي، تنازلهم عن القضية وعفوهم لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين وامتثالاً لتوجيهات قائد الثورة في توحيد الصف واللحمة الداخلية.

وفي الصلح الذي حضره وكلاء المحافظة العميد محمد المتوكل والعلامة حسن الاشقص والشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة والمهندس أمين فراص والشيخ يحيى داحش وعدد من مشائخ قبيلتي حاشد وبكيل، أشاد اللواء الحاكم ومحافظ عمران بالموقف المشرف الذي أعلنه أولياء الدم من آل العبدي في العفو لوجه الله تعالى وإغلاق ملف القضية.

وأشارا إلى أن ذلك يعزز من مبادئ وقيم التسامح والأخوة ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية ، وأعتبرا موقف آل العبدي، رسالة للعدو بتماسك الشعب اليمني وتلاحمه وتوحيد الصفوف مهما بلغت التحديات.

منوهين إلى أن الشعب اليمني أكثر تلاحماً وإصطفافاً من ذي قبل بصمودهم وثباتهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

فيما ثمناً وكيلا المحافظة العميد محمد المتوكل وعبدالعزيز أبو خرفشة ، جهود كل من ساهم في إنهاء القضية، من المشائخ والأعيان والوجهاء امتثالاً وتنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة في معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

وأكدا على ضرورة توجيه الطاقات وبذل المزيد من الجهود لرفد الجبهات ومواجهة العدوان والمرتزقة.

كما أهاب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق ومعه مدير مديرية عيال سريح سعد بختان ، بجميع قبائل المحافظة للمزيد من التلاحم ورص الصفوف لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعاً عن اليمن وأمنه وإستقراره.

من جانبهم أوضح أولياء الدم من آل العبدي ، أن العفوا يأتي ترجمة عملية لدعوات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ، في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية في إطار المصالحة الوطنية الشاملة.

بدورهم ثمن المشائخ والوجهاء والأعيان الحاضرين في الصلح، جهود المحكمين في القضية وكل من ساهم في معالجتها بطرق أخوية.

حضر الصلح نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ نايف الحايطي ونائب مسؤول المركز الاعلامي لأنصار الله بالمحافظة ومدير مديرية خمر الشيخ وايل أبو حلفة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews