تعز العز

جهود قبلية تنهي قضية قتل بين أسرتي النهاري والشريف بإب

تعز نيوز- اب

 

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب اليوم السبت ، قضية قتل بين أسرتي النهاري بمديرية ريف إب والشريف بمديرية حبيش، دامت عام كامل وراح ضحيتها هاشم عبدالغني النهاري من أهالي منطقة السحول بمديرية ريف إب.

وفي الصلح القبلي الذي تقدّمه وكيل المحافظة قاسم المساوى ومسؤول اﻹمداد والتعبئة بالمحافظة كمال الوائلي، أعلن والد المجني عليه عبدالغني محسن النهاري العفو عن الجاني علي عبدالله الشريف، لوجه الله تعالى، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين، وتشريفا للحاضرين.

وأشاد الوكيل المساوى بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني وإنهاء القضية وإغلاق ملفها، ما يعكس كرم وشهامة أبناء ريف إب في التسامح التصالح ونبذ الخلافات .. داعياً إلى رص الصفوف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ولفت إلى الحرص على تعزيز التلاحم والاصطفاف وتفويت الفرصة على قوى العدوان زرع الفتنة بين أبناء الوطن.

فيما ثمن أحد المحكمين بالقضية القاضي محمد منصور خرصان، موقف أسرة المجني عليه ومشائخ ووجهاء مديرية ريف إب، والذي قيم العفو والتسامح والحرص على توحيد الجبهة الداخلية.

وأكد أهمية تضافر الجهود لحل النزاعات والقضايا البينية، استجابة لدعوة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإنهاء الخلافات وتعزيز التلاحم الشعبي في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

حضر الصلح القبلي عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews