تعز العز

صنعاء.. ورشة تدريبية للتنسيق مع المخدوعين وإعادتهم لصف الوطن

تعز نيوز- صنعاء 

 

عقدت بمحافظة صنعاء، اليوم الخميس، ورشة عمل تدريبية للجان القطاع الجنوبي بالمحافظة بشأن مهام المرحلة الثانية للتنسيق مع المغرر بهم في صف العدوان لترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

الورشة التي عقدت بحضور اللجنة الرئاسية وأعضاء لجنة القطاع الجنوبي، هدفت إلى تعريف أعضاء اللجان الفرعية ومدراء مديريات سنحان وبني بهلول وبلاد الروس، بالمهام والإجراءات التفصيلية بآلية التنسيق مع المغرر بهم وترتيب عودتهم إلى حضن الوطن.

 

واستعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، موجهات عمل اللجان الفرعية لتنفيذ برنامج النزول الميداني وأسس مواصلة عملية الحصر ومبادئ التعامل مع العائدين من المغرر بهم وإجراءات التنسيق مع أسرهم.

 

وأكد أهمية تعزيز جوانب التعاون والتنسيق بين اللجان الميدانية المكلفة والمكونات المجتمعية والقيادات والمشائخ والشخصيات الفاعلة لضمان تحقيق نتائج ايجابية في الاستفادة من قرار العفو العام.

 

من جانبه، تطرق رئيس فرع جهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة منتظر الرشيدي، إلى التطورات الميدانية في الجبهات والعوامل المساعدة لعودة المخدوعين وخطوات تنفيذ إجراءات اللجنة المركزية للتواصل مع أسرهم.

 

وشدد على المشاركين في الورشة سرعة تنفيذ المهام المناطة وفق البرنامج الزمني بما يكفل اغتنام الفترة الزمنية المتبقية لتعزيز دور المكونات المجتمعية في الحشد والنزول الميداني للاستفادة من قرار العفو العام.

 

وقدمت اللجنة الرئاسية خلال الورشة عرضًا مرئيا للبيانات والمعلومات والتقارير المتعلقة بعمل وأداء اللجان الفرعية على مستوى القرى وجوانب التنسيق مع السلطة المحلية ووسائل دعوة المغرر بهم وآليات استكمال البرنامج التنفيذي لمهام اللجان ورفع التقارير.

 

وجرى خلال الورشة بحضور لجان التعبئة العامة والتربية والإعلام والإرشاد، مناقشة مسارات العمل الميداني والمعلومات المطلوبة وتعريف المشاركين بطرق تعبئة الاستمارات والنماذج الخاصة بإجراءات المرحلة الثانية للجان التنسيق والتواصل.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews