تعز العز

محافظ تعز يطّلع على عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي

تعز نيوز- تعز 


اطّلع محافظ تعز صلاح بجاش، اليوم، على عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي في المدينة.

حيث تفقد المحافظ بجاش، ومعه مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، محمد ابراهيم، سير العمل في مشروع الصرف الصحي الممتد من مدخل مصلحة الطرق حتى المعهد التقني، بطول اثنين كيلو متر، بتمويل السلطة المحلية والمؤسسة ومنظمة أوكسفام، بتكلفة 381 ألف دولار.

كما تفقد المحافظ بجاش، ومعه عضوي مجلس الشورى عبدالعزيز الرميمة وعبدالرحمن الرميمة، مشروع مياه البترا الذي يشمل تأهيل البئر ورفده بمضخة ومولد وغرفة تشغيل وسور وتمديد شبكة الضخ والإسالة بطول 20 كيلو متراً، بتمويل منظمة اليونيسف بتكلفة 371 ألف دولار.

واطّلع محافظ تعز على سير العمل في مشروع تمديد خط الضخ من آبار الحديقة وبلازا إلى خزان جبل اللطف بطول ثلاثة كيلو مترات بتكلفة 102 ألف دولار، بتمويل منظمة أوكسفام والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، ومشروع تركيب منظومتي ضخ بالطاقة الشمسية لآبار الحديقة بتكلفة 82 ألف دولار بتمويل منظمة أوكسفام.

وأشاد المحافظ صلاح بالجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع النوعية، وفي المقدمة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والمنظمات الداعمة.

وأكد أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي تجسيداً لشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني”، وفي ظل استمرار العدوان والحصار .. لافتاً إلى أن تعز ستشهد مستقبلاً تنفيذ جملة من المشاريع الخدمية والتنموية التي ستعمل على إحداث نقلة نوعية للخدمات في المحافظة.

من جانبه، أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة أن مشاريع المياه تشكل أهمية لتعزيز البنية التحتية للمياه والصرف والصحي، وتخفيف معاناة المواطنين والنازحين.

ونوّه بجهود شركاء العمل الإنساني في دعم قطاع المياه والصرف الصحي، وتجاوز الظروف الراهنة التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews