تعز العز

مديرية بيحان تحتضن العرس الجماعي لـ166 عريساً وعروساً من أبناء مأرب وشبوة

تعز نيوز- متابعات

 

احتضنت مديرية بيحان بمحافظة شبوة اليوم الاثنين ، العرس الجماعي لـ166 عريس وعروس من أبناء محافظتي مأرب وشبوة ، نظمته الهيئة العامة للزكاة تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب”.

وخلال الاحتفال، بارك محافظ مأرب علي محمد طعيمان ، للعرسان إكمال نصف دينهم .. منوها بجهود القائمين على تنظيم الاحتفالية.

وأكد طعيمان أهمية تكاتف الجهود لإنجاح مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تيسير الزواج في أوساط الشباب والفتيات، خاصة في ظل التكاليف الباهظة التي تقف حائلاً دون تمكين الشباب من إكمال نصف دينهم.

من جانبه، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ، الحرص على تنظيم العرس الجماعي الثاني في مديرية بيحان، رغم ظروف العدوان والحصار .

ولفت إلى أهمية تيسير تكاليف الزواج لتحصين الشباب وإبعادهم عن مخاطر الحرب الناعمة التي تروّج لها الماكينة الإعلامية التابعة لتحالف العدوان بهدف جرهم إلى مستنقع الرذيلة.

وأشار وكيل محافظة شبوة أحمد الحمزي الى عظمة الإسلام، وإحياء أركانه وتعاليمه المتضمنة إسعاد المجتمع، ومنها إقامة الأعراس الجماعية وحثّ الناس على عدم المغالاة في المهور..حاثا على التعاون مع الهيئة العامة للزكاة، ومشاريعها الخيرية والإنسانية، التي تستهدف صرف الزكاة في مصارفها الثمانية.

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة مأرب صالح السقاف ان إجمالي العرسان والعرائس من محافظتي مأرب وشبوة 166 عريس وعروس بينهم 128 عريس وعروس من أبناء مأرب ..لافتا الى ان المكتب حرص على استفادة الفقراء والمستضعفين والجرحى وأبناء الشهداء.

وأكد الحرص على تنظيم الأعراس الجماعية، وتجسيد مبدأ التكافل والتآزر والتعاون بين أفراد المجتمع.

تخلل الحفل فقرات إنشادية وقصائد شعرية ورقصات شعبية عكست الفرحة والإبتهاج بالعرس الجماعي.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews