تعز العز

مجلس القضاء الأعلى يدين تصعيد العدوان ويؤكد أن العدالة ستطال كل من يسترخص أرواح الآمنين

تعز نيوز- متابعات

 

أدان مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء ، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، تصعيد دول تحالف العدوان الأخير واستهداف منازل ومساكن المواطنين والأعيان المدنية بأمانة العاصمة والمحافظات.

واعتبر بيان صادر عن المجلس، استمرار الجرائم التي تطال حياة المواطنين والأطفال والنساء وتعرض المناطق السكنية، والأعيان المدنية للتدمير والخراب، جرائم لن تسقط بالتقادم .. مؤكداً أن العدالة ستطال كل من يسترخص أرواح الآمنين في منازلهم.

وبارك المجلس عملية فجر الصحراء في محافظة الجوف ودحر قوى العدوان وعملائها من منطقة اليتمة وما جاورها .. مشيداً بما تسطره القوات المسلحة من انتصارات على مختلف الجبهات في سياق الرد المشروع للدفاع عن الوطن، واستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية.

ووافق المجلس على إقامة الدعوى التأديبية بحق أحد القضاة لانقطاعه عن العمل، بناءً على الرفع من هيئة التفتيش القضائي، وفقاً للقانون.

كما وافق المجلس على نقل أحد أعضاء النيابة العامة للعمل وكيلاً لنيابة بيحان الابتدائية بناءً على عرض النائب العام وكذا مد اختصاص نيابة بيحان الابتدائية ليشمل نظر قضايا نيابتي عين وعسيلان بمحافظة شبوة.

واطلع المجلس على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وناقش مجلس القضاء الأعلى عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews