تعز العز

السلطة المحلية في البيضاء تكذب مزاعم العدوان حول جمرك السوادية

تعز نيوز- متابعات 

 

استنكرت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء مزاعم دول العدوان الأمريكي السعودي حول استحداث مركز جمركي جديد في مديرية السوادية تابع لمركز جمرك عفار في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء واستخدامه لأغراض عسكرية.

ووفق وكالة “سبأ” أكدت السلطة المحلية في بيان أن ساحة الجمركية بالسوادية ساحة قديمة تابعة لمركز عفار الجمركي تم إنشائها لتسهيل الإجراءات الجمركية وتخفيف الازدحام في المركز الرئيسي بمديرية الملاجم.

وأشار إلى أن إنشاءها كان بالتنسيق مع الجهات المعنية في رئاسة المصلحة إلى جانب إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بخدماتها.

ولفت إلى انه سبق لطيران العدوان استهدف ساحة جمرك السوادية بثلاث غارات في مايو 2020م، وسقط على إثرها شهداء وجرحى من المدنيين واحتراق عشرات القاطرات المحملة بالمواد الغذائية والاستهلاكية.

 وأدان البيان، تعمد تحالف العدوان قصف المنشئات العامة والخاصة بحجج ومبررات مختلفة، وتهديداته الأخيرة باستهداف ساحة الجمرك بمديرية السوادية.

وأوضح أن هذه الساحة من الأعيان المدنية التي تجرم القوانين والمواثيق الدولية استهدافها، داعيا المنظمات الحقوقية القيام بواجبها الإنساني تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم حرب بحق الشعب اليمني.

وحملت السلطة المحلية بالبيضاء دول العدوان المسؤولية الكاملة، في حال استهداف الجمرك واي منشآت مدنية وما يترب عليها من عواقب كارثية.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews