تعز العز

لجنة التواصل بأمانة العاصمة تؤكد عودة 1043 من المغرر بهم والتنسيق لعودة المزيد

تعز نيوز- متابعات

 

ناقشت اللجنتان الرئاسية والمركزية لإعادة المغرر بهم بأمانة العاصمة اليوم الخميس ، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، آليات التواصل مع المغرر بهم ودعوتهم للعودة إلى صف الوطن.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى ووكيل أول الأمانة خالد المداني وأعضاء اللجان، تقرير تفصيلي بالمهام المنجزة في الفترة السابقة منها تشكيل لجان على مستوى المديريات والأحياء والحارات بإجمالي ثمانية آلاف شخص وتشكيل غرف عمليات للتواصل مع المغرر بهم وذويهم.

ولفت التقرير إلى انجاز مهام التواصل مع ألف و800 شخص من المغرر بهم والنتائج المحققه بهذا الجانب، بالإضافة إلى تكثيف جهود التنسيق مع أسر وذوي المخدوعين لحثهم على الاستفادة من قرار العفو العام وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم آمنين.

وأكد عودة ألف و43 من المغرر بهم إٍلى مناطقهم بمديريات أمانة العاصمة خلال الفترة السابقة من أصل أربعة آلاف و378 شخصا، ولازال منهم ثلاثة الآف و800 فرد في صفوف المرتزقة والعدوان.

وأشار التقرير إلى التحضيرات لإلحاق 80 شخصا من العائدين بدورات إعادة تأهيل وثقافية ومجتمعية في إطار تنفيذ آليات ومسارات لجان التواصل والتنسيق.

وأكد الاجتماع اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بإعادة المغرر بهم وتمكينهم من الاستفادة من قرار العفو العام واغتنام الفرصة بالعودة إلى جادة الصواب، وضرورة تحقيق تقدم بهذا الملف على جميع المستويات.

وحث على ضرورة توجيه الجهود خلال الفترة القادمة لدعوة المغرر بهم للعودة لصف الوطن وتمكينهم من العودة مواطنين صالحين يتمتعون بجميع حقوقهم في مناطقهم للمساعدة في تقليل فترة الحرب وحقن دماء اليمنيين كافة.

كما تم التأكيد على أن يكون العمل لدعوة المغرر بهم والتواصل معهم على مسارين يهتم الأول بالفرق الميدانية في المديريات والثاني مع القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات.

كما أقر عقد لقاء موسع الاسبوع المقبل بأمانة العاصمة، لعرض الجهود والأعمال المنجزة في هذا السياق بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews