تعز العز

وزارة الصحة تدين استهداف العدوان لمبنى مكتب الصحة ومخازن الأدوية بمحافظة الجوف

تعز نيوز- متابعات

 

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة جريمة قصف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مكتب الصحة في محافظة الجوف.

وأوضحت الوزارة في بيان ، أن طيران تحالف العدوان أقدم مساء أمس الاثنين على استهداف مبنى مكتب الصحة في محافظة الجوف والسكن التابع له ومخازن الأدوية وأغذية الأطفال المصابين بسوء التغذية، مما أدى إلى استشهاد اثنين من أفراد الحراسة.

وأشارت الى أن استهداف مخازن الأدوية والمعدات الطبية تسبب في إتلاف المستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية التي تحتويها ومولد الكهرباء الخاص بالمخازن، في حين تضرر مكتب الصحة واحترقت كل المعدات والمستلزمات الطبية والأثاث التي بداخله.

وتطرقت الى أن العدوان دمر مخزنا آخر بجوار المكتب متسببا في تلف كل ما يحتويه من أدوية وأغذية خاصة بالأطفال.. لافتة إلى أن المخزن كان يمد كل المرافق بجميع مديريات محافظة الجوف.

وأكد البيان أن جريمة قصف مكتب الصحة والمخازن المجاورة له تزامنت مع استهداف العدوان سيارة إسعاف تابعة للمستشفى الألماني الحديث أثناء قيامها بمهمة إسعاف ضحايا قصف العدوان لمنطقة سكنية في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، مما أدى الى إصابة أحد المسعفين بجروح خطيرة.

وأوضحت أن هذه الجرائم تأتي في إطار مخطط دول تحالف العدوان على قتل اليمنيين إما بالقصف المباشر للمستشفيات والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف أو بإيقافها عن العمل من خلال منع دخول المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل تلك المرافق.

وبينت أن الاستهداف الممنهج للقطاع الصحي والأحياء السكنية مؤشر على استخفاف تحالف العدوان ومرتزقته بحياة المدنيين في ظل صمت الأمم المتحدة وتجاهلها لكل ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم انتهاكات.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews