تعز العز

وزير الصحة يعلن الحصيلة النهائية لمجزرة العدوان في السجن الاحتياطي بصعدة

تعز نيوز- متابعات

 

أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الحصيلة النهائية لمجزرة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة.

وأوضح المتوكل أن المجزرة البشعة في السجن الاحتياطي أسفرت عن سقوط 91 قتيلا و236 جريحا يتواجدون حاليا في المستشفيات لتلقي العلاج.. مشيرا إلى انتهاء عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وأشار وزير الصحة إلى أنه ومنذ مطلع يناير الحالي وموجة التصعيد الأخيرة سجلت وزارة الصحة استشهاد 150 مواطنا وجرح 350 آخرين تلقوا العلاج في المستشفيات.

من جانبه قال أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإنسانية عبدالمحسن طاووس إن هذه الجريمة هي دافع اكبر للقيادة للتنكيل بالمجرمين من تحالف العدوان.. لافتا إلى أن السجن المستهدف تم زيارته من مختلف المنظمات والسجون محرم بنصوص القانون الدولي استهدافها.

بدورة طالب محافظ صعدة محمد جابر عوض، بتشكيل لجنة تحقيق دولية ومحاكمة القتلة ومن أمر بهذه الجريمة.. مشيرا إلى أن السجن الاحتياطي المستهدف زاره الصليب الاحمر وتحالف العدوان يعلم انه سجن ومع ذلك أقدم على جريمته.

وبارك محافظة صعدة عملية اعصار اليمن الثانية والتي تمثل الرد الطبيعي على القتلة الحقيقيين امريكا والتي نالها نصيب في قاعدة الظفرة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews