تعز العز

منشق عن داعش اليمن يكشف حقيقة هذا التنظيم

كشف أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي المنشقين، الحيل التي استخدمها فرع التنظيم باليمن في إصداراته.

وبثّت مؤسسة “هداية” الإعلامية للإنتاج الجهادي، إصدارا بعنوان “حقيقة هوليوود جماعة البغدادي”،قال فيه “أبو عطاء الصنعاني”، أن حكايته مع تنظيم الدولة انتهت بسبب إقدام الأخير على التفجير في المساجد، مشيرا إلى أنه كان أحد “الاستشهاديين” المسجّلين لدى التنظيم.

وتابع: “لما اقترب دور عملّيتي، أتى أمير مأرب، فسألته عن المكان الذي سأنفّذ به، فأجابني بأنني أول استشهادي أسأله هذا السؤال، إلا أنني أوضحت له بأن هذا حق لي، حتى أتأكد من عدم سفكي لدماء معصومة”.

وأكد الصنعاني أنه وشقيقه انشقا عن التنظيم لتأكدهما أن الأخير يستهدف المساجد التي يتردد إليها السنّة أيضا، رغم أنهما كانا من المقرر أن يفجّرا أنفسهما في إحدى تلك المساجد الواقعة بالعاصمة صنعاء”

“أبو عطاء الصنعاني”، فاجأ المتابعين، بقوله إنه “في إحدى الأيام، دخل علينا المسؤول الإعلامي في حضرموت، وطلبنا لتمثيل مشاهد بقصد إدراجها في إصدار (أباة الضيم)”.

وتابع: “المشهد الأول الذي طلبه منّا هو أن نشتبك مع جبل، حتى نوهم المشاهد أننا نشتبك مع حوثيين”.

وأشار الصنعاني بيده على صورة رجل بالإصدار، قال إنه هو نفسه، وبجانبه شخص يدعى فاروق الحضرمي”.

وبيّن “أبو عطاء الصنعاني”، أنهم قاموا باقتحام المأوى الذي يسكنون به في حضرموت، ويوهمون المشاهدين أنهم اقتحموا إحدى ثكنات الحوثيين”.

وأضاف: “هنا أبو الخير القرشي كأنه يقتل أحد الحوثة، وهذا مجاهد الحضرمي يمثّل دور الحوثي القتيل، والدم الذي بجانبه هو (فيمتو)، وليس دما حقيقا”

وأكد “أبو عطاء الصنعاني”، أن “عثمان الحجازي نائب مسؤول الإعلام بحضرموت مثّل أنه حوثي مقتول، وسكب بجانبه شراب الفيمتو على أنه دم حقيقي”.

وفي نهاية الإصدار، قام الصنعاني بتمثيل المشاهد التي عُرضت في الإصدار، في مواقع تصويرها، علما بأنه ينتمي إلى تنظيم القاعدة باليمن حاليا”.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها أحد المنشقين عن تنظيم الدولة باليمن، حيث سبق لـ”أبو محمد الإبّي”، المسؤول الشرعي السابق للتنظيم في ولاية اللواء الأخضر، التحدث في فيديو مطوّل”.

وشهدت الأشهر الأربعة الماضية انشقاقات واسعة في صفوف تنظيم الدولة باليمن، بينهم مسؤولون بارزون، وذلك للخلافات الحادة التي وقعت بين الأفراد وبعض القادة في طرف، وقيادة التنظيم باليمن بالطرف الآخر، مع تجاهل قيادة التنظيم العامة شكاوى عناصرها باليمن ضد أمرائهم، وفقا لما صرّح به مصدر مقرب من تنظيم القاعدة باليمن.

المصدر: وكالة فوكس نيوز الامريكية

الكاتب: بيري شيارامزنتي

ترجمة:قناة المسيرة

 

http://www.foxnews.com/world/2016/02/25/isis-al-qaeda-point-fingers-in-yemen-over-fake-propaganda-videos.html