تعز العز

قافلة طبية للمرابطين في الجبهات من مستشفيي فلسطين والسبعين بأمانة العاصمة

تعز نيوز- صنعاء

 

سير مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة اليوم الأربعاء ، قافلة الصمود الصحية دعماً للمرابطين في الجبهات، تزامناً مع إحياء اليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان.

وخلال تسيير القافلة، بإشراف مكتب الصحة بالأمانة نفذت قيادة وكوادر المستشفى وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم وتصعيد العدوان والحصار الأمريكي السعودي والإماراتي، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، بتواطؤ أممي ودولي معيب.

وأشاد مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، بصمود وعطاء القطاع الصحي وجهود قيادة وكوادر مستشفيي فلسطين والسبعين وكافة مستشفيات الأمانة في استمرار تسيير قوافل الدعم للمرابطين، وتقديم الخدمات للمرضى والتخفيف من معاناتهم.

وأشار إلى ما يتعرض له القطاع الصحي من استهداف ممنهج، وما تعانيه المستشفيات والمراكز الصحية، جراء تصعيد العدوان والحصار الذي تسبب في ازدياد الوفيات ومعاناة المرضى وظهور أمراض مختلفة وتشوهات خلقية، وكذا توقف الخدمات الطبية وينذر بكارثة إنسانية وصحية لا يُحمد عقبها.

ولفت الدكتور المروني، إلى أنه في مركز الأورام يموت شخص كل يوم، نتيجة عدم القدرة على إيجاد العلاج اللازم للمرضى، ويوجد أكثر من 39 ألف حالة في قائمة السفر للعلاج في الخارج ولكنهم ممنوعون من السفر بسبب الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي، وقد توفى الكثير منهم.

وأوضح أنه يوجد أكثر من 10 آلاف مريض يجب أن يحصلوا على الخدمات التشخيصية اللازمة في الخارج لزراعة أمراض الكلى والكبد وغيرها، فضلاً عن ضرورة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات وعلاج المرضى.

وأكد مدير صحة الأمانة، أن استمرار الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، ومنع دخول المشتقات النفطية، سيؤدي إلى توقف الخدمات الطبية والصحية في المستشفيات والمراكز الصحية وارتفاع الوفيات بين المرضى ويتسبب بأسوأ كارثة إنسانية يشهدها العالم.

فيما أوضحت مديرة المستشفى الدكتورة ندى الوجمان، أن القافلة تأتي بالتزامن مع إحياء اليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان وحملة إعصار اليمن، لدعم المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن.. مشيدة بصمود كوادر المستشفى ومشاركتهم في تسيير القافلة.

وأشارت إلى أن قافلة الصمود الصحية احتوت على حقائب طبية وأدوات متنوعة لعدد خمسة آلاف مسعف صحي في جبهات العزة والكرامة والبطولة، وكذا مساهمة كوادر مستشفى فلسطين بمبلغ 500 ألف ريال دعماً لأبطال الجيش الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان.

وخلال القافلة بحضور نائبة مديرة المستشفى الدكتورة عُلا شرف الدين، أكد ممثل دائرة الخدمات الطبية العسكرية إسماعيل غالب ورئيس شعبة التزويد بالخدمات الطبية عبدالصمد المتوكل، أهمية استمرار الصمود والثبات وتسيير قوافل البذل والعطاء للجبهات ومواجهة تصعيد العدوان والحصار.

وحثت الكلمات، الجميع على المساهمة الفاعلة في دعم وإنجاح حملة إعصار اليمن للدفاع عن السيادة الوطنية وتعزيز الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والجوية لردع دول العدوان وكسر الحصار على الشعب اليمني.

وأكدت أهمية تعزيز الصمود والاصطفاف في مواجهة تصعيد وحصار العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية ودحر المحتلين.. منوهة بجهود قيادة وكوادر مستشفى فلسطين في تسيير هذه القافلة للمرابطين.

وندد بيان صادر عن الوقفة، استمرار حصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واحتجاز سفن المشتقات النفطية والأدوية والمواد الطبية والضرورية لحياة ملايين من أبناء الشعب اليمني.

وأكد مواصلة الصمود والثبات ودور القطاع الصحي في تقديم خدماته الطبية والصحية للمرضى والمواطنين وتخفيف معاناتهم، في ظل استمرار تصعيد العدوان والحصار.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews