تعز العز

النقاط المهمة من وحي محاضرة اليوم (الرابع) من شهر رمضان المبارك للـ(ـسـ)ـيد الـ(ـقـ)ـائد حفظه الله لسنة 1443هـ

تعز نيوز- كتابات

 

1_ من أهم ما هو محسوب في عداد مواصفات عباد الله المتقين هو اليقين بالآخرة وهذا يعتبر من أهم الدوافع إلى تقوى الله سبحانه وتعالى.

2_ من المعلوم والأهم من الرسالة والرسل هو التبشير والإنذار وقد وصف الله نبيه محمد (صلوات الله عليه وعلى آله) أنه بشيراً ونذيراً.

3_ يأتي الإنذار بالآخرة من المهام الرئيسية للأنبياء والرسل (صلوات الله عليهم أجمعين).

5_ أيضاً من أهم ما تتضمنه كتب الله سبحانه وتعالى وختامها القرآن الكريم حيث أن فيها مساحة واسعة للحديث عن الآخرة واليوم الآخر وبشكل تفصيلي.

6_ أتى الحديث التفصيلي عن يوم القيامة في النفخة الأولى التي بها نهاية الحياة ودمار الأرض والسماوات وإعادة تكوينها من جديد ثم في النفخة الثانية في حالة البعث والقيام للحساب وتفاصيل مقامات الحساب بشكل دقيق ثم ما يتعلق بالجزاء بعد ذلك فيما يتعلق بالجنة والنار.

7_ بالرغم من كل ذلك الحديث التفصيلي في القرآن الكريم عن الآخرة واليوم الآخر والحساب والعقاب والجنة والنار فإن الحالة السائدة لدى الكثير من الناس هي الغفلة كما قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم (اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ).

8_ حالة الغفلة الشديدة لدى الناس هي حالة تصل بهم إلى درجة الإعراض وعدم الإنتباه إلى أعمالهم وأقوالهم وتصرفاتهم والبعض تصل بهم هذه الحالة إلى درجة التكذيب بالآخرة واليوم الآخر وغير ذلك.

9_ ما يتميز به المتقون أنهم في حالة إنتباه في حالة تذكر مع يقينهم بالآخر مع إيمانهم بوعد الله ووعيده، فهم في حالة إنتباه وتذكر وجهوزية واستعداد ولذلك هم يزنون تصرفاتهم وأعمالهم ومواقفهم على هذا الأساس أن هناك عذاب وحساب وهناك جزاء.

 

✍️ فهد شاكر أبوراس

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews