تعز العز

المتوكل والديلمي يناقشان مع محافظ تعز أوضاع النيابات والمحاكم

تعز نيوز- متابعات 
ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل خلال لقائه بصنعاء محافظ تعز صلاح بجاش، سير العمل في المحاكم والنيابات الإبتدائية والإستئنافية. 
واستعرض اللقاء، الجهود المبذولة في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة والإشكاليات المجتمعية وسبل حلها بالتعاون مع السلطة القضائية، بما يسهم في تحقيق العدل وترسيخ سيادة القانون.  
وفي اللقاء أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية بما يضمن حماية ورعاية مصالح الوطن والمواطن.
وأشار إلى أن السلطة القضائية رغم الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، استطاعت بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية في تعز من إعادة تأهيل وافتتاح أغلب مقرات المحاكم والنيابات.
وأوضح القاضي المتوكل، أن مجلس القضاء الأعلى يعمل على تلبية مطالب وإحتياجات المحاكم .. مثمنا جهود قيادة المحافظة وكافة أعضاء السلطة القضائية بالمحافظة في خدمة العمل القضائي والبت في القضايا المنظورة.
بدوره ثمن محافظ تعز دور السلطة القضائية في إرساء دعائم العدل وإحقاق الحق وتثبيت الأمن والإستقرار .
وأكد أن السلطة المحلية ستكون عونا للأجهزة القضائية ومنتسبيها للقيام بدورهم في معالجة القضايا وإقامة العدل وإنصاف المظلومين وسرعة البت في قضايا المواطنين. 
إلى ذلك ناقش النائب العام الدكتور محمد محمد الديلمي، مع محافظ تعز صلاح بجاش، أوضاع النيابات بالمحافظة.
واستعرض اللقاء الصعوبات التي تعترض سير العمل ومنها عدم توفر الكادر الإدراي والقضائي للنيابات، ما يعيق البت في القضايا المنظورة أمام المحاكم والنيابات.
وفِي اللقاء أكد النائب العام، أنه سيتم رفد النيابات بمحافظة تعز بعدد من الأعضاء والكوادر القضائية وإعادة استئناف عمل نيابة الأحداث وتوفير الدعم اللازم للنيابات.
 وأشار إلى أنه سيتم بذل المزيد من الجهود لمعالجة كافة الصعوبات  التي تعترض سير العمل في نيابات ومحاكم المحافظة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews