تعز العز

” تفاصيل” حادثة دهس صهريج ماء 7 من سكان الجحملية أثناء تزاحمهم عليه للحصول على مياه الشرب

تعز نيوز – تعز

 

شهدت منطقة الجحملية بمدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان يوم أمس حادث مأساوي خلف ضحايا من النساء والأطفال، بعد دهس صهريج ماء لعدد من السكان أثناء التزاحم عليه للحصول على المياه التي قدمها فاعل خير لمواجهة الأزمة الخانقة التي تعاني منها تعز.

 

وأوضح مواطنون من سكان الجحملية أن فاعل خير قدم صهريج مياه لحيهم ، وفور وصول الصهريج تسابق الناس، لتعبئة المياه نتيجة لما المنطقة من شحة في مياة الشرب ، وإثر تزاحم الناس تزحلق الصهريج ليدهس 7 السكان أغلبهم نساء وأطفال.

 

” وأضافوا ” أن الجحملية تشهد كارثة منذ أكثر من شهر بسبب انعدام المياه وايقاف مؤسسة المياه الضخ ، مؤكدين بأنهم يعانون من عدم توفر مياه صالحه للشرب او التنظيف.

 

” مشيرين ” الي ان قيمة الصهريج الماء تصل إلى 28 ألف ريال وسط ظروف يعاني منها الناس وعدم قدرتهم على شراء الصهاريج.

 

” وتابعوا ” وبالرغم من وجود بئر مياه تابع لمؤسسة المياه في الجحملية وخزانات تحويلية ، الا ان مجاميع من مرتزقة اللواء 22 تقوم ببيع المياه من البئر ، وبانها اوقفت الضخ للمواطنين دون ان تتدخل السلطات لمنع الكارثة.

 

“ووفقاً لمواطني الجحملية ” فأنه من المخزي أن يحرم نحو 50 ألف مدني في الجحملية من المياه دون ان تكترث سلطات الارتزاق والنفاق لهم

ومن جهتها ناشدت الناشطة الحقوقية صباح فرحان وهي احدى ساكني منطقة الجحملية المنظمات والجمعيات والمؤسسات الخيرية في تعز سرعة إمداد الجحملية بمياه الشرب ،مؤكدة بأن أبناء المنطقة يفتقرون للمياه بشكل عام ولمياه الشرب

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews