تعز العز

البخيتي:علينا التحرّك استراتيجياً والاستفادة من تضحيات الشعب الفلسطيني

تعز نيوز- متابعات

 

أكّد عضو المجلس السياسي، محمد البخيتي، اليوم الجمعة، أنّ  “إسرائيل” ما كانت لتُقْدِم على خطوتها اليوم لولا دعم بعض الأنظمة العربية لها، مشدداً على أنّ “حالة الخوف دخلت المجتمع الإسرائيلي”.

وقال البخيتي، خلال اتصالٍ بالميادين، إنّ “الأمل يكمن في الشعوب العربية والإسلامية، ولاسيما تلك غير المرتبطة بالإسلام السياسي”، وفق تعبيره.

وأوضح البخيتي أنّ “الفلسطينيين باتوا اليوم موحَّدين في خندقٍ واحد في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي”، مضيفاً أنّ “علينا التحرّك في سياق استراتيجي، والاستفادة من هذه الصحوة وتضحيات الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أنّه “يجب التحرّك، كشعوب عربية وإسلامية، ضد الحكومات المطبّعة، والتي تتحرك ضد محور المقاومة”، متمنياً “رؤية زيارات متبادلة بين حركة حماس والحكومة السورية”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أصدر المكتب السياسي لأنصار الله، بياناً دان فيه الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين، والانتهاكات المتكررة لحرمة الأقصى المبارك وقداسته.

وندّدت رابطة علماء اليمن، اليوم، بالممارسات الإسرائيلية والعدوان الممنهج بحق الشعب الفلسطيني، واستهداف المسجد الأقصى المبارك وتدنيسه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى، فجر اليوم، وحاولت إفراغه من المصلين بصورة كاملة، الأمر الذي أدّى إلى مواجهات مع شبّان مرابطين فيه، أوقعت ما يقارب 150 إصابة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews