تعز العز

رئيس الوفد الوطني يؤكد عدم التزام تحالف العدوان بالهدنة

تعز نيوز- متابعات

 

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، اليوم الاثنين، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي لايزال يمنع وصول الطائرات إلى مطار صنعاء ويعرقل وصول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة، في ظل شنه غارات جوية وزحوف على الأرض.

 

وقال عبدالسلام في تغريدة على تويتر “منذ سريان الهدنة وتحالف العدوان يمنع وصول أي طائرة إلى صنعاء، ويعرقل دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة”.

 

وأوضح رئيس الوفد الوطني أن تحالف العدوان خرق الهدنة عسكريا بشن طيرانه التجسسي 9 غارات، وزحف مرتزقته في محافظة مأرب 3 مرات.

 

وأعلن المبعوث الأممي لليمن عن هدنة إنسانية برعاية أممية لمدة شهرين، تبدأ من 2 أبريل الجاري، تتوقف بموجبها العمليات العسكرية بين اليمن وقوى التحالف ويفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات وكذلك فتح ميناء الحديدة الذي يحاصره التحالف أمام المشتقات النفطية لعدد من السفن خلال شهري الهدنة.

 

وعلى الرغم من مضي أكثر من أسبوعين على الهدنة  ومع التزام اليمن من جانبها بالهدنة إلا أن تحالف العدوان وأدواته يماطلون في فتح مطار صنعاء ويستمرون في احتجاز ثلاث سفن مشتقات نفطية ويمنعوها من دخول ميناء الحديدة، في ظل استمرار الخروقات العسكرية في جبهات مأرب والحديدة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews