تعز العز

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل المحمي من قبيلة خارف في عمران

تعز نيوز- عمران

 

أنهى صلح قبلي بالعاصمة صنعاء قضية قتل وقعت قبل ست سنوات بين آل المحمي من قبيلة خارف بمحافظة عمران.

وخلال الصلح الذي أشرفت عليه لجنة الوساطة برئاسة الشيخ يحيى مجاهد أبو شوارب وعضوية المشايخ نصر بن يحيى أبو شوارب وباكر علي باكر وعبدالله حزام الصعر وعبدالملك الرمالة، أعلن أولياء دم المجني عليه محمد علي داحش المحمي العفو عن الجاني عادل علي داحش المحمي لوجه لله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الشيخ نصر أبو شوارب، بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني لوجه لله، ما يؤكد حرصهم على حل القضية وإغلاق ملفها، خاصة في الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك.

وحث أبناء القبائل على حل القضايا المجتمعية العالقة ونبذ الثارات، والسعي لتكريس ثقافة العفو والتسامح التي تجسدها الأعراف والأسلاف القبلية اليمنية الأصيلة، واستجابة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

بدورهم عبّر آل المحمي عن تقديرهم وشكرهم للجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر بين المتنازعين وإخماد نار الفتنة وإنهاء ملف القضية.

حضر الصلح المشايخ منصور زنيج وشرين بدر زنيج وعبدالله علي المحمي وعبدالسلام هزاع النمر ومبخوت حمود رفيق ومحمد مفلح النمر وعبداللطيف زنيج وأحمد أبو عوجاء وزايد حيدر الرداعي ويوسف جمال الجتيم وبشير طرامة الشيبري ونجاد أحمد نجاد وأمين محمد الصعر ومشايخ من قبيلة خارف بعمران.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews