تعز العز

نقاط من وحي محاضرة اليوم (الثاني والعشرون) من شهر رمضان المبارك للـ(ـسـ)ـيد الـ(ـقـ)ـائد حفظه الله لسنة 1443هـ

تعز نيوز- كتابات

 

1_ إن من أهم المبادئ الإسلامية والفرائض الدينية ومن المتطلبات الضرورية في واقع حياتنا، هو الإعتصام بحبل الله، والأخوة والتوحد بين المؤمنين، وهذا المبدأ العظيم يعتبر فريضة من فرائض الله سبحانه وتعالى الإلزامية التي لا بد منها في تحقق التقوى والالتزام الإيماني.

2_ الإعتصام بحبل الله هو فريضة ضرورية من أجل القيام بالمسئوليات الجماعية، فالله سبحانه وتعالى أمرنا بمسئوليات يجب علينا أن نتحرك فيها بشكل جماعي.

3_ المشروع الإلهي هو في أساسه مشروع جماعي، والواقع البشري هو واقع مترابط والناس فيه هم يتحركون في إطار جماعي، سوى في صف الحق أو في صف الباطل.

4_ التوحد والتعاون والتآخي والتفاهم والألفة هو من أهم عوامل الإستقرار الداخلي، وكل أمة تتحرك في واقع حياتها ضمن أهدافها ومسؤولياتها تحتاج إلى الإستقرار الداخلي.

5_ التفرق في أساسه هو يؤثر وبشكل مباشر على إهتماماتهم الرئيسية وعلى أعمالهم المهمة وأهدافهم.

6_ أيضاً الإستقرار الداخلي الذي يؤمنه التوحد يعتبر عاملاً مهماً في النجاح في كل الأعمال وفي أداء المهام الكبرى لتحقيق النتائج الكبيرة والعظيمة.

7_ إن من المفارقات العجيبة والغريبة أن تكون مسألة بهذه الأهمية في موقعها في القرآن الكريم والآيات الكثيرة وبما تحدث عنها الرسول محمد (صلوات الله عليه وعلى آله) أن يكون موقعها في نفوسنا وفي واقعنا موقعاً عادياً ليس له أي أهمية.

8_ الفرقة بين المسلمين يترتب عليها الخسائر الكبيرة والفشل الكبير، على مستوى سعي الناس من أبناء أمتنا الإسلامية للقيام بمسئولياتهم فلا يتمكنون من ذلك، بل ويفشلون في كل أعمالهم، عندما يكون البعض من أبناءها ينزعج من بعضهم الآخر على حساب قضاياهم العظيمة والمهمة ومسئولياتهم المقدسة.

9_ كل الأوامر الإلهية التي تتعلق بهذا الموضوع، موضوع الإعتصام بحبل الله كثيرة وواضحة، وإنما تبقى الإستجابة من الذين يعتبرون أنفسهم منطلقين إستجابة محدودة وقاصره.

10_ على مستوى واقع الأمة الإسلامية وعلى مدى التأريخ وفي المرحلة الراهنة التي تعيشها أمتنا الإسلامية اليوم، تضرر المسلمون كثيراً من فرقتهم.

11_ بسبب الفرقة بين أوساط أمتنا الإسلامية تجرأ أعدائها عليها لإضطهاد أبناءها في مختلف أنحاء الأرض.

12_ إذا توفر لدى الأحرار والأخيار والذين يتجهون الإتجاه الإيجابي والسليم بإرادة قوية وصادقة فهذا سيكون بحد ذاته مقدمة عظيمة وناجحة فيما يتعلق بالواقع الإسلامي العام وسوف يساعد الأمة الإسلامية على التوحد.

13_ هناك الكثير مما تبنى عليه هذه الوحدة، والكثير مما يحافظ عليها ويساعد عليها سوى على المستوى النفسي أو على المستوى التربوي، فالقرآن الكريم هو يخلص النفس البشرية من الحسد ومن الكبر والطمع، ويساعد الناس على أن تزكوا أنفسهم.

14_ الكثير من الناس ما تكون ردود الأفعال لديهم مبالغ فيها، يتهم فيها الناس ويسيئ إليهم أكثر، القليل من الناس الذين يضبطون أنفسهم أثناء ردة الفعل.

 

✍️ فهد شاكر أبوراس

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews