تعز العز

تدشين أنشطة المدارس الصيفية في مديريات محافظة تعز

تعز نيوز- تعز 

دشنت في عموم مديريات محافظة تعز اليوم أنشطة المدارس الصيفية للعام 1443هجرية.

 

وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم، رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة عبدالجليل السامعي أهمية هذه المدارس لما تتضمنه من برامج وأنشطة في مختلف الجوانب الثقافية والمهنية لتحصين الشباب والنشء من الأفكار المغلوطة والهدامة.

 

وحث علی تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.

 

من جانبه أشار مدير الإدارة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة محمد العبادي، أن تدشين الفعاليات والأنشطة تأتي لحماية طلاب المدارس من أوقات الفراغ وإكسابهم المعرفة العلمية والثقافية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

 

ودعا قيادات المجتمع وشركاء العمل في المدارس الصيفية ورجال المال والأعمال إلى الإسهام بدور ايجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المدارس الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المدارس وصون الأبناء من الضياع.

 

من جانبه أكد مسؤلي الوحدة التربوية بالمحافظة الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المدارس الصيفية وتنفيذ الموجهات الرئيسية التي تضمنتها كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بخصوص تعزيز الجهود وتوحيدها في انجاح الرسالة التنويرية للمدارس الصيفية واعداد جيل واعي متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

 

وأشارت الكلمات إلى أن أهمية المدارس الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.

 

وحثوا رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على العمل الجاد والمسئول في تفعيل دور هذه المدارس والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات الصيفية وصولاً لنتائج مثمرة في استفادة الطلبة علمياً ودينياً وثقافياً.

 

بدورهم أشاد مسئولي أنصار الله في المديريات بمستوى الإقبال على المدارس في أول يوم لافتتاحها.. لافتين إلى الإستفادة من استمرار عملية التسجيل واستقبال الملتحقين من الطلبة في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.

 

من جهتهم أشاد مدراء المديريات والمسئولين بالمحافظة وأولياء أمور الطلاب بتوجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المدارس الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews