تعز العز

مرتزقة العدوان في تعز تختطف رجل اعمال وسط المدينة والسبب..؟

تعز نيوز- تعز 

قامت مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى بمحور تعز باختطاف أحد عمال محلات أبو الذهب التجاري في تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان ورفضت الإفراج عنه قبل دفع مبالغ مالية كفدية.

 

وأفادت برقية عاجلة منما يسمى بعمليات محافظة تعز إلى محور تعز العسكري، أن ثلاثة أفراد من المحور بقيادة المرتزق عبدالواسع الشرعبي المسؤول المالي للمحور، رفعوا السلاح واعتدوا بالضرب على حمزة أمين أبو الذهب واحتجزوه، ورفضوا الإفراج عنه إلا بعد أن دفع مليوناً ومائتي ألف ريال، بذريعة دعم الجبهات.

 

كما اشتكى رجل الأعمال جمال عبده محمد الذهب، مالك محلات أبو الذهب في مدينة تعز، من قيام مرتزقة محور تعز بإجباره على دفع إتاوات غير قانونية تحت تهديد القوة.

 

وقال الذهب، في بلاغ صحفي، إن مجموعة مسلحة من ثلاثة أفراد بقيادة المرتزق عبدالواسع الشرعبي المسؤول المالي لمحور تعز، نزلوا إلى المحل وطالبوا بمبلغ مليون ريال، ليخبرهم العامل أنه ليس من صلاحياته دفع هذا المبلغ.

 

وبحسب الشكوى فإن الشرعبي أصر على دفع المحل للمبلغ ما لم سيتم إغلاق المحل، ليتم بعدها رفع السلاح عليه وتهديده لتسليم الإتاوات المقررة.

 

وأضاف جمال الذهب: في اليوم التالي وبعد قيامنا بالتواصل مع بعض الشخصيات لتهدئة الوضع واحتواء الموقف كون إغلاق المحل في هذه الفترة سيتسبب لنا بأعباء وخسائر مالية كبيرة، ذهب حمزه أمين أبو الذهب برفقة أحد الأشخاص إلى مقر المحور في الساحة، ليتفاجأ باعتقاله واحتجازه في الزنزانة والاعتداء عليه بالضرب وقص شعر رأسه بطريقة مهينة ومذلة، ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد دفع مبلغ مليون ومائتي ألف ريال.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews