تعز العز

القرصنة تتواصلُ على سفن المشتقات والأمم المتحدة لا تحَرّك ساكناً

تعز نيوز- متابعات

 

إلى جانب الخروقات الفاضحة على المستوى العسكري واستمرار القيود على المطار، ما يزالُ تحالُفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي متمسِّكاً بالقرصنة على سفن الوقود رغم التزامها بكل الإجراءات التعسفية التي فرضها العدوان وحصولها على التراخيص اللازمة للعبور.

وأوضحت شركة النفط اليمنية، اليوم الجمعة، استمرارَ تحالف العدوان في احتجاز سفينة وقود تحمل 30 ألف طن من مادة البنزين، رغم حصولها على كُـلّ الإجراءات اللازمة للعبور.

وبيّنت الشركة أن السفينة المحتجزة تعدت يومَها السابع في مناطق القرصنة قبالة جيزان، مؤكّـدةً إصرارَ تحالف العدوان على انتهاك كُـلّ المواثيق الدولية، فضلاً عن انتهاكاها لاتّفاق الحديدة واتّفاق الهُدنة التي وقع عليها العدوان وأدواته في مسقط وستوكهولم.

وفي سياق متصل أكّـدت الشركة اليمنية للغاز أن سفينة الغاز “كلوديا غاز” المحملة بـ 8249 طناً مترياً من الغاز المستورد، ستصل إلى ميناء الحديدة خلال الساعات القادمة، بعد فترة احتجاز تجاوزت 20 يوماً إاثر القرصنة المُستمرّة التي يمارسها تحالف العدوان.

وأشَارَ متحدث الشركة اليمنية للغاز علي معصار، إلى أن تحالف العدوان ما يزال يمارس القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية والغاز واحتجازها، ما يتسبب في مضاعفة معاناة المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم البدء بعملية تفريغ السفينة من قِبل الفريق الفني والتمويني والتجاري، المكلّف من الشركة، حال وصولها.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews