تعز العز

وزير المالية: حاضرون لتوريد إيراداتنا لصالح الرواتب وإيرادات النفط والغاز المنهوب تكفي لتغطية كُـلّ موظفي الدولة

تعز نيوز- متابعات

جدّد نائبُ رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية، الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، التأكيدَ على استعداد الجانب الوطني في صنعاء على تخصيص إيرادات السفن النفطية بميناء الحديدة لدفع مرتبات كُـلّ موظفي الدولة في حال التزم الطرف الآخر بتغطية فجوة العجز في مبلغ المرتبات وفقاً لاتّفاق ستوكهولم.

وذَكَر نائب رئيس الوزراء خلال حضوره حفلَ تخرج الدفعة السادسة من كلية الشرطة والثالثة من الشرطة النسائية، بموقف قائد الثورة المبدئي والذي جاء قبل اتّفاق ستوكهولم، مؤكّـداً على استعداد الطرف الوطني لتخصيص كُـلّ إيرادات السفن النفطية وغيرها لدفع المرتبات.

ونوّه وزير المالية إلى أن حكومة الإنقاذ ملتزمةٌ بتوريد كافة الإيرادات الخَاصَّة بسفن المشتقات النفطية إلى حساب فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة بحسب الاتّفاق مع الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن رئيس المجلس السياسي الأعلى أكّـد في كلمته خلال حفل تخرج عددٍ من الدفع الأمنية، التزام صنعاء بما تم الاتّفاق عليه بخصوص المرتبات.

وجدّد الدكتور أبو لحوم مطالَبةَ الأمم المتحدة بتنفيذ ما تم الاتّفاق عليه وتغطية الفارق من إيرادات النفط والغاز التي يتم نهبها من قبل المرتزِقة لتغطية صرف المرتبات في كافة المحافظات؛ باعتبَار ذلك حق مكفول لكافة موظفي الدولة، موضحًا أن حكومة الإنقاذ قامت بعد ثمانية أشهر من اتّفاق ستوكهولم ومن طرف واحد وبتوجيهات من رئيس المجلس السياسي الأعلى بفتح حساب بفرع البنك المركزي بالحديدة وذلك بشهر أغسطُس ٢٠١٩؛ تنفيذاً لما تم الاتّفاق عليه بعد مماطلة الطرف الآخر بهذا الخصوص.

واتهم نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، العدوان ومرتزِقته بالتنصل من اتّفاق صرف المرتبات منذ الوهلة الأولى لتوقيع الاتّفاق بمبرّرات واهية، مطالباً الأمم المتحدة القيام بواجبها فيما يخص ذلك.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews