تعز العز

أمين محلي عمران يقود جهود قبلية لانهاء قضية قتل بين آل الوشيلي وآل السباك

تعز نيوز- متابعات

 

نجحت جهود قبلية قادها أمين عام محلي محافظة عمران صالح زمام المخلوس، اليوم الخميس ، في إنهاء قضية قتل بين آل الوشيلي من مديرية قفلة عذر بعمران وآل البساك من مديرية بني سعد بمحافظة المحويت.

وخلال الصلح، بحضور أمين عام محلي محافظة المحويت الدكتور علي الزيكم والمشايخ يحيى عشيش ومحمد الشوعي وخارف علي الدوحمي وعبدالحميد المؤيد ومحمد عبدالله المؤيد وشوقي الصلاحي وهمام مريط، أعلن أولياء دم المجني عليه، معيض ناصر الوشيلي، من أبناء عمران العفو العام عن الجاني، بسام حسن السباك، من أبناء المحويت لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد أمين عام محلي عمران بالموقف المشرف الذي جسده أولياء الدم من آل الوشيلي في عفوهم عن الجاني لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين، واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في حل جميع القضايا الخلافية الداخلية.

ونوّه بجهود المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية الذين سعوا في تقريب وجهات النظر لحل القضية في مشهد يجسّد أصالة القبيلة اليمنية في العفو والصفح .. مؤكداً أن القبيلة اليمنية ستبقى عصية وصخرة صماء تتحطم عليها المؤامرات الساعية النيل من وحدة وتماسك الجبهة الداخلية.

ودعا المخلوس قبائل اليمن إلى تعزيز التسامح والتصالح والعفو والقبول بالحلول المرضية التي دعت إليها القيادة الثورة في إصلاح ذات البين، وإنهاء قضايا الثأر والتفرغ للدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

من جانبهم ثمن الحاضرون جهود المشايخ وكل من سعى وساهم في لمّ الشمل ووحدة الصف، ووأد الخلاف، وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews