تعز العز

الهيئة العامة لحماية البيئة تُحيي اليوم العالمي للبيئة بتعز

تعز نيوز- تعز

 

أحيت الهيئة العامة لحماية البيئة، اليوم العالمي للبيئة بفعالية خطابية بمحافظة تعز تحت شعار” لا نملك سوى أرض واحدة”.

وفي الاحتفال حيا عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي الأيادي السمراء العاملة في الاصحاح البيئي باعتبارها من أهم الشرائح المجتمعية، التي ينبغي الاهتمام بها ورعايتها من قبل الدولة والسلطات المحلية ومختلف شرائح المجتمع.

وقال ” الاهتمام بالبيئة، اهتمام بالحياة وكلما هو حولنا فهذه هي بيئتنا، والكثير من الآيات القرآنية والاحاديث النبوية تؤكد ضرورة الاهتمام بالبيئة والعمل المستمر على التوعية البيئية”.

وأكد السامعي الاستعداد دعم العمل التوعوي البيئي وتشجيعه لما من شأنه الحفاظ على البيئة .. لافتاً إلى أهمية إيجاد طرق ووسائل غير مكلفة لحماية البيئة وتخفيض أي رسوم على المنشآت التي تحافظ على البيئة.

وشدد على ضرورة تفعيل الأنشطة والبرامج التي تهتم بالبيئة وتحافظ عليها.

من جانبه أشار محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، إلى أن المادة الاعلامية المصورة عن البيئة وتم عرضها اليوم شملت الكثير من المواضيع البيئية.

وأكد أهمية اضطلاع الشركات والمصانع بدورها في تحسين الوضع البيئي .. وقال” إن البيئة هي كل ما يحيط بنا من أرض ومياه وهواء والمتغيرات المناخية، فالحفاظ على البيئة وحمايتها مسؤولية جماعية باعتبار البيئة مصدر الخير للإنسان”.

وأضاف” أي خلل في البيئة ينعكس سلباً على الحياة من أمراض وجفاف وغيرها وهو ناتج عن الاحتباس الحراري” .. مشيراً إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالبيئة وإيجاد محور كامل في الرؤية الوطنية لحماية البيئة.

ودعا محافظ تعز الجميع إلى الاهتمام بالبيئة ودعم مكتب الهيئة بالمحافظة للاضطلاع بدوره على أكمل وجه في مواجهة أي اعمال مضرة بالبيئة وتشجيع الصناعات غير الضارة بالبيئة.

ووجه مكتب التحسين في المحافظة بتدوير النفايات للحفاظ على البيئة وسلامتها.

وفي الاحتفال بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى، عبر رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي عن أهمية الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام في محافظة تعز لما للمحافظة من أهمية في كافة الجوانب، كونها مستهدفة لتدمير منظومتها البيئية من قبل دول العدوان.

واعتبر اصرار دول العدوان على بقاء سفينة صافر في البحر بما تمثله من تهديد لتدمير البيئة البحرية، أقوى الأدلة على تعمد دول العدوان تدمير منظومة الحياة بما فيها البيئة البرية والبحرية بالاستهداف المباشر أو غير المباشر.

واستعرض الغزالي، الأنشطة البيئية والتوعوية والتفتيش البيئي للهيئة وآخرها التفتيش البيئي للمنشآت الصناعية والخدمية بمحافظة تعز تحقيقا لأهدافها وتنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الاعلى والحكومة والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وقال” لوحظ وجود مشاكل تلوث في مختلف المحافظات ومنها تعز جراء كميات العوادم التي تضخها السيارات والمولدات ومخلفات الصرف الصناعي وما تسببه من أضرار بالتربة والزراعة والمياه والصحة العامة”.

وأضاف “البيئة كائن حي يؤلمها قتل أصغر كائن بري أو إهدار لتر ماء”.. داعيا الجميع إلى أن يكونوا سفراء للبيئة.

تخللت الفعالية بحضور وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني وعدد من وكلاء المحافظة ومدير فرع الهيئة بتعز عبده أحمد البحر، عرض مصور عن البيئة والتحديات التي تواجهها والمعالجات وريبورتاج عن فعالية اليوم العالمي للبيئة.

عقب ذلك كرّمت الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتبها بمحافظة تعز، عضو السياسي الأعلى السامعي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائبه حنين الدريب ومحافظ تعز بدروع الهيئة، كما كرمت محافظة تعز رئيس الهيئة عبدالملك الغزالي ومدير فرع الهيئة بدرعي المحافظة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews