تعز العز

حسين العزي يكشف عن مباحثات مع هولندا بشأن استبدال خزان صافر العائم

تعز نيوز- متابعات

 

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن زيارة للسفير الهولندي، بيتر ديرك هوف، للعاصمة صنعاء استغرقت اربعة ايام.

 

وأعلن العزي، في تغريدة على حسابه في تويتر،  عن مباحثات مع السفير الهولندي بشأن استبدال خزان صافر العائم خلال زيارة الأخيرلصنعاء.

 

وقال العزي في تغريده له على منصة (تويتر) مساء اليوم الأربعاء: ” ودعت سعادة السفير الهولندي بعد زيارة استغرقت 4أيام ناقشنا خلالها الخطة التنفيذية لتبديل الخزان العائم (صافر)بخزان جديد مماثل ومكافئ واستعرضنا جهود المنسق المقيم في حشد المانحين لتنفيذ الخطة”.

 

وعبر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، عن شكره لمملكة هولندا الصديقة وجهود سفيرها ، مشيداً كذلك بجهود المنسق المقيم للأمم المتحدة وكل الجهات المانحة.

 

وكانت لجنة تنفيذ صيانة خزان صافر في صنعاء قد أعلنت أمس الثلاثاء عن اتفاق جديد مع الأمم المتحدة بشان الخزان لقاء مع المنسق الأممي للشؤون الانسانية ديفيد جريسلي.

 

وبحسب اللجنة، ستقوم الأمم المتحدة بإرسال الخطة التشغيلية لعملية استبدال السفينة صافر ونقل النفط الخام من الخزان العائم صافر إلى السفينة البديلة مع ذكر الخيارات والطرق المتاحة لتثبيت السفينة البديلة .

 

واعتبرت لجنة صنعاء هذه الخطوة دفعة قوية للمضي قدما لحل مشكلة صافر .. مشيدة بالجهود التي يبذلها الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية غريسلي في إنجاح العملية .

 

وعبرت اللجنة عن الثقة في إيفاء الأمم المتحدة بالتزاماتها وعدم تكرار ما حصل في النقاشات السابقة .. مؤكدة أن حكومة صنعاء ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح العملية حرصاً منها على منع حدوث كارثه بيئية تشمل البحر الأحمر والمنطقة .

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews