تعز العز

قبائلُ المهرة ترد على اقتحام منزل الحريزي بإسقاط طائرة أمريكية في قشن

تعز نيوز- المهرة

 

تداول ناشطون من أبناء المهرة صوراً لحُطام طائرة تجسسية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي البريطاني، سقطت، اليوم الأحد، في منطقة قشن غرب مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، والتي عثر عليها الأهالي خلال الساعات الأولى من اليوم.

 

وفيما رجح الناشطون أن سقوط الطائرة الأمريكية؛ بسَببِ خلل فني، فقد تحدثت مصادرُ محليةٌ عن إسقاطها من قبل مسلحين قبليين في المهرة رداً على اقتحام منزل الشيخ علي سالم الحريزي، الأسبوع الماضي من قبل قوات أمريكية بريطانية إماراتية سعوديّة.

 

وأكّـدت المصادر أن الطائرات التجسسية التي تنطلق من مطار الغيضة، وتتخذه القوات الأمريكية والبريطانية قاعدة عسكرية لها، تشكل مصدر خوف ورعب لأهالي وسكان المهرة، منذ الخمس السنوات الماضية، مطالبة بوقف انتهاك السيادة اليمنية، وخروج كافة القوات الأجنبية من المحافظة وفتح مطارها المدني أمام الرحلات الجوية المدنية.

 

وفي ذات السياق، أشَارَت وسائل إعلام أُخرى، أمس الأحد، إلى تمكّن مسلحي القبائل في المهرة، من إسقاط طائرة مسيَّرة للتحالف العدوان، تعد الثانية في غضون أشهر.

 

وأضافت تلك الوسائل أن المسلحين القبليين اصطادوا الطائرة بينما كانت تحلق على علوٍ منخفض في سماء مديرية قشن، حَيثُ تظهر البيانات التي تم تناقلها للطائرة المحطمة أنها صناعة أمريكية، وهي الطائرة الثانية التي يتم إسقاطها خلال قيامها بأنشطة تجسسيه على المواطنين في الغيضة.

 

وبينت أن إسقاط طائرة التجسس الأمريكية، اليوم  الأحد، في المهرة من قبل مسلحي القبائل يأتي كرد فعلي وعملي عقب اقتحام قوات الاحتلال، منزل الشيخ علي الحريزي أبرز مشايخ المحافظة ورئيس لجنة الاعتصام المناهضة للوجود الأجنبي، وهو ما اعتبرته القبائل استفزازاً لها.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews