تعز العز

أحرارُ تهامة يجدّدون التأكيدَ على موقفهم الثابت في مواجهة الطغيان والاستكبار العالمي

تعز نيوز- الحديدة

 

جدّد محمد عياش قحيم –محافظُ الحديدة-، التأكيدَ على مواقف أبناء المحافظة الثابت في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، والانتصار للوطن، واستمرارهم في مقدّمة الصفوف للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ودحر الغزاة والمحتلّين مهما بلغت التضحيات.

 

وأشَارَ المحافظ قحيم في المسيرة الكبرى التي شهدتها مدينة الحديدة، عصر أمس الاثنين، بمشاركة شعبيّة واسعة من أبناء مديريات مربع المدينة والمربع الشرقي؛ إحياءً لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، وإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالعدوان الصهيوني على فلسطين والبراءة من أعداء الأُمَّــة، أشار إلى أهميّة إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام العبر والدروس من مأساة كربلاء والقيم والمبادئ العظيمة التي حملتها الثورة الحسينية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

 

وفي الفعالية التي تخللها الاستماع إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أشاد المحافظ قحيم بالحضور الجماهيري غير المسبوق من أهالي الحديدة للمشاركة في مسيرة إحياء ذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.

 

ورفع أبناء تهامة المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية وعلم فلسطين وصور الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وقائد الثورة، كما رفعوا لافتاتٍ وشعاراتٍ تؤكّـد على مواصلة الصمود والثبات والتضحية ورفض الذل والخنوع والتبعية ودعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة صلف وغطرسة العدوّ الصهيوني المحتلّ ورفض كافة أشكال التطبيع معه، مجددين العهدَ للقيادة الثورية والسياسية بالمضي قدماً على نهج الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، وثورته ضد المستكبرين والطغاة والظالمين، معتبرين إحياءَ هذه الذكرى تجسيداً للارتباط بسيّد الشهداء والمنهج الذي تحَرّك مِن أجلِه.

 

وندّد المشاركون في الفعالية التي تقدمها وكلاء المحافظة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ومسئولي السلطة المحلية والوحدات الأمنية والمكاتب الخدمية والإشرافية في الحديدة، بجرائم العدوّ الصهيوني ضد أبناء فلسطين.

 

في السياق، نظم أبناءُ مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، صباح أمس الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة وفعالية ثقافية؛ إحياء لذكرى عاشوراء.

 

وفي المسيرة، لفت وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، إلى أهميّة إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من فاجعة كربلاء، مؤكّـداً أهميّة الاقتدَاء بمبادئ ونهج الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- وتضحياته في مقارعة الظلم، ومواجهة طغاة اليوم أمريكا وإسرائيل والسعوديّة والإمارات، موضحًا أن الشعبَ اليمني يستمدُّ من عاشوراء صلابةَ الموقف والعزة والكرامة والإرادَة في مواجهة العدوان.

 

من جانبه، أكّـد مدير مديرية زبيد، يحيى غالب، أن الإمام الحسينَ -عَلَيْهِ السَّلَامُ- لا يخُصُّ مذهباً ولا طائفةً بل هو رمزٌ لكل مسلم ومسلمة، مبينًا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين الذي يعد رمزاً من رموز الإسلام، إحياءٌ لمبادئ الدين الحنيف الذي جاء به رسول البشرية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-.

 

وشدّدت البيانات الصادرة عن الفعاليات والمسيرات في عموم محافظة الحديدة، على أهميّة التمسك بالمواقف الداعمة لقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن الشعب اليمني سيظل يدعم الشعب الفلسطيني حتى ينال الاستقلال والحرية من العدوّ الصهيوني الغاصب، مستنكرة العدوان على قطاع غزة واستهداف المقاومة الفلسطينية والاقتحامات المتكرّرة للمسجد الأقصى، رافضاً كُـلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني المحتلّ للأراضي الفلسطينية.

 

وأكّـدت البياناتُ وقوفَ أبناء تهامة ومديريات المربع الجنوبي المبدئي مع محور المقاومة لمواجهة اليهود والصهاينة حتى دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين، كما أكّـدت أن أحرار تهامة في ظل الهُدنة المعلنة مع تحالف العدوان ما تزال أياديهم قابضة على الزناد ومُستمرّون في إعداد العدة لمواجهة العدوان والحصار، وهو ما يكشف موقفهم الصادق والثابت في التصدي للعدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي الصهيوني على اليمن من منطلق هُــوِيَّتهم الإيمَـانية؛ باعتبَاره جهاداً مقدساً وواجباً دينياً وإنسانياً ووطنياً.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews