تعز العز

بن حبتور: مخرجات زيارة الوفد الوطني إلى روسيا مهمة للبلدين

تعز نيوز- متابعات

 

أكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني د. عبدالعزيز بن حبتور، اليوم السبت، أن اللقاء مع الجانب الروسي ينطلق من تقاطع المصالح المشتركة ومخرجات الزيارة مهمة للبلدين.

 

وقال بن حبتور في تصريح لقناة المسيرة : نلتقي وروسيا الاتحادية في مواجهة المشروع الأمريكي الذي يتضرر منه كثير من دول العالم .. مؤكدا الحرص على أن يكون لنا حلفاء في العالم من موقع الندية والمصالح المشتركة ومواجهة الأعداء المشتركين.

 

وأكد استلام  العديد من الرسائل والاتصالات من عدد من الدول، لافتا إلى أن الدعوة التي تلقيناها من موسكو مؤشر على تغير الموقف .. موضحا سعي حكومة الانقاذ للجمع بين الصداقة والحلف مع روسيا والصين .. مضيفا ” نحن نعلن خلافنا مع السياسية الأمريكية منذ اليوم الأول”.

 

ولفت إلى أن الشرعية الزائفة التي تدعمها أمريكا والسعودية هي مجرد غطاء لنهب وسرقة الثروة اليمنية إلى البنوك السعودية.. مؤكدا أن القوة العسكرية التي نستعرضها هي ضمانة سلام، وإلا فهي قوة موجهة ضد دول العدوان حال رفضت وقف الحرب ورفع الحصار.

 

الجدير بالذكر أن الوفد الوطني المفاوض برئاسة محمد عبدالسلام متوجد في روسيا لمناقشة الوضع في اليمن.

 

وقد أوضح رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام في لقاء له مع قناة الميادين يوم الخميس أن الوفد  ناقش مع الجانب الروسي التأثير الواسع للأحداث في اليمن خصوصا بعد المستجدات في أوكرانيا، مؤكدا أن هناك تغيرات حقيقية في الموقف الروسي وإدراك أن اليمن يستطيع أن يكون مؤثرا استراتيجيا.. موضحا  أنه طالما هناك عدوان وحصار فإن من حقنا أن نتحرك في العالم مع كل المتضررين من المشروع الأمريكي ومنهم روسيا.

 

ولفت إلى أن الزيارة إلى موسكو تأتي في ظرف استثنائي وحسّاس لإيجاد تصور يستفيد منه أبناء اليمن في مثل هذه المرحلة.. موضحا أن هناك تحديات جديدة نشترك فيها مع روسيا وايران ودول محور المقاومة ودول أخرى متضررة من الهيمنة الأميركية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews