تعز العز

قتلى وجرحى في اشتباكات متبادلة بين أدوات الاحتلال بشبوة

تعز نيوز- شبوة

 

سقط العديدُ من القتلى والجرحى، اليوم الاثنين، في اشتباكاتٍ مسلحةٍ متبادلة بين ميليشيا ومرتزِقة الاحتلال الإماراتي بشبوة.

 

وقالت مصادرُ قَبَليَّةٌ، اليوم: إن اشتباكاتٍ عنيفةً متبادلةً دارت في منطقة الشبيكة بين ميليشيا ما يسمى العمالقة وأُخرى تابعة لما يسمى “محور سبأ” التي تنتمي إلى محافظة مأرب والمدعومة من أبو ظبي، كانت قد استقدمتها للقتال إلى جانبها ضد “الإصلاح” في عتق الأسبوع الماضي.

 

وبينّت المصادرُ أن الاشتباكات المتبادلة بين أدوات الإمارات اندلعت بعد تلاسن بين طقم من محور سبأ وأفراد نقطة للعمالقة؛ بسَببِ تأخير بلاغ عمليات مرور قوة تابعة للمحور إلى معسكر العلم، مؤكّـدة سقوط قتيلين و4 جرحى من الطرفين جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء في عتق.

 

وكان قائد ما يسمى اللواء الخامس في قوات دفاع شبوة المرتزِق مفرج الحارثي قُتل ومرافقه فيما أُصيب آخرون في اشتباكات، السبت المنصرم، على يد ميليشيا العمالقة وسط مدينة عتق.

 

وفي السياق توغلت قوات ما يسمى العمالقة التي يقودها الخائن طارق عفاش بدعم من الاحتلال الإماراتي، أمس الاثنين، في محافظة حضرموت المحتلّة.

 

وأوضحت مصادر محلية أن مجاميع من ميليشيا العمالقة وصلت، أمس، إلى منطقة “خشم رميد” التي تبعد عن منفذ الوديعة حوالي 100 كيلو متر.

 

وأظهرت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من مرتزِقة الاحتلال الإماراتي في تخوم طريق خشم رميد المؤدي إلى المنفذ الحدودي.

 

يأتي ذلك تزامناً مع استهداف الطيران الإماراتي، أمس ، مواقع تابعة لمقاتلي “الإصلاح” في خط العبر الفاصل بين محافظتي شبوة وحضرموت، في إطار مساعي أبو ظبي لعزل الهضبة النفطية عن مأرب وشبوة ووقف تعزيزات “الإصلاح”.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews